والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة مراكش كريم قسي لحو يُصدر قرارا جديدا يتعلق بتحديد مسارات سيارات الأجرة ذات نقط الإنطلاق غير عمالة مراكش

0 220

أصدر والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة مراكش كريم قسي لحو قرارا جديدا، يتعلق بتحديد مسارات سيارات الأجرة ذات نقط الإنطلاق غير عمالة مراكش.

حيث تقرر عقب اجتماع للجنة المختلطة المنعقدة بتاريخ 13 دجنبر 2022 بولاية جهة مراكش آسفي، تحدد مسارات سيارات الأجرة ذات نقط الإنطلاق التابعة لعمالات و أقاليم أخرى و القادمة إلى مدينة مراكش على الشكل التالي :

القادمة من طريق الدار البيضاء : شارع الحبيب الفرقاني ( الطريق المحادية لواد أيسيل) مدارة باب فاس – شارع 11 يناير – محطة باب دكالة.

القادمة من طريق فاس: شارع 11 يناير – محطة باب دكالة.

القادمة من طريق أكادير: شارع الحسن الثاني – شارع 11 يناير – محطة باب دكالة.

القادمة من طريق أسفي: طريق أسفي – شارع الأمير مولاي عبد الله – مدارة حمان.

الفطواكي – شارع 11 يناير – محطة باب دكالة.

القادمة من طريق أوريكة : طريق أوريكة – باب الرب – زنقة عقبة بن نافع – زنقة لاراديما- محطة عرصة المعاش.

القادمة من طريق تامصلوحت تحناوت: طريق الشريفية اتجاه مقبر الأمام السوهيلي – باب الرب – زنقة عقبة بن نافع – زنقة لاراديما – محطة عرصة المعاش.

و نص القرار على مجموعة من العقوبات، التي ستشمل المخالفين، و ذلك علاوة على العقوبات المنصوص عليها في المقتضيات التشريعية و التنظيمية المعمول بها بشأن تنظيم النقل بواسطة سيارات الأجرة.

و وفق نص المادة الثانية من القرار، فإن كل سائق سيارة أجرة محملة بالركاب و قادمة من الأقاليم الأخرى يتم ضبطه خارج المسارات المحددة في المادة السابقة من هذا القرار يتعرض للعقوبات التالية:

-1 في حالة ارتكاب المخالفة لأول مرة، يتم سحب المأذونية أو ما يقوم مقامها ورخصة الثقة الخاصة بالسائق لمدة خمسة عشر يوما وإحالتهما على مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، مع إبداع السيارة بالمحجز البلدي لنفس المدة.

2 في حالة العود يتم سحب المأذونية أو ما يقوم مقامها و رخصة الثقة الخاصة بالسائق لمدة مضاعفة لمدة السحب السابقة وإحالتهما على مصالح ولاية جهة مراكش آسفي، مع إبداع بالمحجز البلدي لنفس المدة.

و يتحمل المخالف كل المصاريف والتبعات الناتجة عن إيداع سيارة الأجرة بالمحجز البلدي.

و يعهد بتنفيذ هذا القرار إلى مصالح ولاية أمن مراكش و الدرك الملكي كل في مجال اختصاصه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.