ركود في منتجع أوكايمدن بسبب غياب الثلوج و الساكنة تطالب بتدابير استعجالية

0 150

ركود يكاد يكون شبه تام في منتجع أوكايمدن بإقليم الحوز بنواحي مراكش بسبب غياب الثلوج هذه السنة. فالجبال المعروفة بكونها وجهة للسياح داخل المغرب وخارجه، لم تشهد هذه السنة تساقط الثلوج ما زاد من محنة فئات واسعة من الساكنة التي تعيش على السياحة وما يرتبط بها من خدمات ومرافق.

“الوضع في غاية القساوة”، كما ذكرت مصادر محلية، عن المنتجع الذي ترتبط انتعاشة السياحة به بتساقط الثلوج. وقالت إن جل الأسر تعاني من تدهور الأوضاع بسبب غلاء المعيشة، ومحدودية المداخيل، وتداعيات التغيرات المناخية وموسم الجفاف.

وأشارت المصادر نفسها إلى أن السلطات مطالبة بأن تجتهد في ابتكار وسائل أخرى للترويج لهذا المنتجع، وتجاوز مقاربة انتظار موسم الثلوج لتحقيق انتعاشة السياحة به، واستغلال المؤهلات التي يتوفر عليها في الترويج للسياحة الجبلية والإيكولوجية، مع ربط هذه السياحة بمدينة مراكش وما تحظى به من إقبال، وذلك في إطار التنويع في المسارات والوجهات. كما سجلت بأنه يجب التفكير، في انتظار تكريس هذا التوجه، في بدائل استعجالية تمكن المنتجع من تجاوز الركود شبه التام الذي يعاني منه والذي يرخي بظلاله على الحياة العامة في المنطقة بأكملها، وهي بدائل تسائل جميع القطاعات المعنية بالتنمية.

وكلات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.