مؤسسة الفنون والثقافات تفتتح معهدها بمراكش

0 171

افتتحت مؤسسة الفنون والثقافات، مؤخرا، معهدها متعدد التخصصات “معهد الفنون والثقافات للتنمية”، بمراكش، وذلك بهدف التمكين من الولوج إلى مختلف التخصصات والأنشطة ذات الطابع االفني الثقافي لفائدة الجمهور العريض.

وأفادت المؤسسة، في بلاغ، أنه “في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف وتبرز إغراءات الانطواء، تدعو مؤسسة الفنون والثقافات اليوم، إلى تقاسم التساؤل وإلى شجاعة الابداع، كل أولئك الذين يدركون أن ازدهار الفنون والثقافات، هو الشرط الضروري لحيوية مجتمعنا المغربي”، معلنا أن المعهد يسعى إلى أن يشكل فضاء مشتركا للإبداع الفني يتوافق مع حرية الفنانين والمبادرات الثقافية الإبداعية.

وأكدت المؤسسة أن المعهد أطلق، منذ 15 يناير، ورشات فنية موجهة لجميع شرائح المجتمع من مختلف الأعمار (أطفال، شباب وكبار)، بالإضافة إلى جدول منتظم للأنشطة الثقافية وورشات دائمة للخط العربي والعبري، والرسم، والكورال، والتصوير الفوتوغرافي والإبداع الرقمي ومسرح الأطفال، كما يقترح أجندة تخص الماستر كلاس، وتكوينات ومعارض وندوات .
وسجلت أن “معهد الفنون والثقافات للتنمية” موجه لكل شخص يرغب في إطلاق فكرة إبداعية وجعلها حقيقية، مفيدة، أو بطبيعة الحال فنية، كاشفة أن الفنانين الناشئين سيجدون فيه فضاء حيث يمكنهم تقديم عروضهم الموسيقية، الكوميدية .

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.