بالصور..عامل إقليم تيزنيت حسن خليل يدشن مجموعة من البنيات و المنشآت بهدف تعزيز الأمن المائي

0 256

قام عامل إقليم تيزنيت حسن خليل و الوفد الرسمي المرافق له، يومه الأربعاء 01 فبراير 2023، اعطاء انطلاقة و تدشين مجموعة من البنيات و المنشآت التي من شأنها تعزيز الأمن المائي بكل من جماعتي تيزنيت و اثنين اكلو.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية، بأن عامل إقليم تيزنيت مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت انطلاقة أشغال مشروع بناء خزان مائي نصف مدفون تصل سعته إلى 4500*2م3 مع وضع التجهيزات الهيدروميكانيكية اللازمة للخزان و التي تمكنه من الرفع من مستوى التزويد و التوزيع على مستوى مدينة تيزنيت لهاته المادة الحيوية حيث بلغت تكلفة انجاز المشروع 18.6 مليون درهم .

وبجماعة اثنين اكلو قص العامل و الوفد المرافق لهما شريط تدشين مشروع بناء خزان علوي الذي تصل سعته التخزينية الى 500م3 و علو يصل الى 30 متر مزود بالتجهيزات الهيدروميكانيكية مع الربط بقنوات التزويد و التوزيع بتكلفة اجمالية بلغت 4.5 مليون درهم. 

الجدير بالذكر ان المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الماء هو صاحب هذين المشروعين و الممولان من البنك الألماني للتنمية و اللذان يعدان من المنشآت المعززة لكسب رهانات المرحلة في مواجهة إشكاليات الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.