المغرب يتقدم رسميا بترشيحه لاحتضان مونديال 2030 مع اسبانيا والبرتغال

0 137

أعلن جلالة الملك محمد السادس بعد زوال اليوم الثلاثاء 14 مارس الجاري، عن تقدم المملكة المغربية رسميا بطلب ترشيحها لتنظيم بطولة كأس العالم 2030 بمشاركة مع اسبانيا و البرتغال، في محاولة سادسة من قبل المغرب لاستضافة أكبر حدث كروي في العالم.

وجاء ذلك كلمة جلالة الملك محمد السادس تلاها بالنيابة عنه، شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة، خلال الحفل الذي احتضنته العاصمة الرواندية كيغالي، والذي شهد تسليم جايزة “التميز” التي منحهتها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لجلالة الملك محمد السادس، والتي تسلمها بنموسى نيابة عنه.

وكانت مجلة “تشالنج”، ذكرت نقلا عن “أتلتيك”، أنه من المقرر أن يحل المغرب محل أوكرانيا وينضم لإسبانيا والبرتغال في محاولتهما المشتركة لاستضافة كأس العالم 2030.

ومن المتوقع أن يواجه عرض البرتغال وإسبانيا والمغرب منافسة قوية من عرضين آخرين مشتركين وهما المملكة العربية السعودية ومصر واليونان، بالإضافة إلى عرض مشترك من أمريكا الجنوبية يشمل أوروغواي والأرجنتين وباراغواي وتشيلي.

وستستضيف الولايات المتحدة والمكسيك وكندا نهائيات 2026 بمشاركة 48 فريقًا بدلاً من 32 التي كانت معتمدة إلى حدود آخر نسخة في قطر.

وكان المغرب قد أكد أنه سيقدم عرضًا لاستضافة كأس العالم 2030، بعد خمس محاولات فاشلة سابقة لاستضافة البطولة وهي 1994 و 1998 و 2006 و 2010 و 2026.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.