دولة جنوب افريقيا تنسحب من سباق تنظيم “كان 2025” وتدعم الجزائر

0 146

تتجه دولة جنوب افريقيا إلى سحب ملف ترشحها لتنظيم كأس أمم افريقيا 2025، لتخلي المجال أمام الجزائر التي تنافس المغرب.

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فإن جنوب افريقيا ستنسحب من المنافسة على تنظيم “كان 2025″، لتتحول إلى صف الداعمين للملف الجزائري على حساب الملف المغربي.

وكانت جنوب إفريقيا، وفق يومية “الأخبار” التي أوردت النبأ، على استعداد لسحب ملف ترشيحها لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، وتحويل كافة الأصوات “المضمونة” لأعضاء المكتب التنفيذي، لصالح الملف الجزائري الذي ينافس المغرب.

ومن غير المستبعد بحسب ذات المصدر، أن تقوم جنوب إفريقيا، بالضغط على الأعضاء المقربين منها لمنح أصواتهم للجزائر، ومنهم على وجه الخصوص البوتسواني ماكلين ليتشويتي، والسيراليوني إيشا جونسون، والليبيري إيشولا راجي، وإلفيس شيتي من السيشل.

ومن المنتظر أن تبدأ يومه الاثنين 20 مارس الجاري لجنة التفتيش التابعة للكاف زيارتها لزامبيا، وهي إحدى الدول المنافسة على نيل شرف استضافة كأس أمم افريقيا 2025، إذ ستقوم هذه اللجنة بتفقد الملاعب الرئيسية وملاعب التداريب والفنادق ومختلف البنيات التحتية.

وستقوم نفس اللجنة، بزيارة المغرب لمدة ثلاث أيام من يوم الجمعة 24 مارس إلى غاية يوم الأحد 26 مارس 2023، لتعقبها زيارة لمدة يومين للجزائر، ثم تليها زيارة لثلاثة أيام لكل من البنين ونيجيريا اللذان ترشحا بملف مشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.