إقصاء المصنف الأول الإيطالي موسيتي من جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس بمراكش

0 192

خلق اللاعب الفرنسي ألكسندر مولر مفاجأة من العيار الثقيل، عقب إقصائه، اليوم الجمعة، المصنف الأول الإيطالي لورينزو موسيتي، في دور ربع نهاية الدورة 37 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، إلى غاية تاسع أبريل الجاري.

وفاز مولر على موسيتي، المصنف 21 عالميا، وأحد أكبر المرشحين للظفر بلقب هذا الدوري الدولي، بمجموعتين لواحدة، (6-3)، (1-6) ثم (6-4) ليحجز بذلك إحدى بطاقات دور نصف النهاية، حيث سيلاقي الروسي بافل كوتوف المنتصر على الأسترالي كريستوفر أوكونيل بالنتيجة ذاتها (6-3)، (6-7)، (7-6).

وفي المقابل، تمكن المصنف ثانيا، البريطاني دانييل إيفانس (29 عالميا) من بلوغ الدور ذاته، عقب انتصاره على الإيطالي أندريا فافاسوري بمجموعتين لصفر (6-3) و(7-5).

وسيلتقي اللاعب البريطاني، في دور نصف النهاية، مع الإسباني روبيرتو كارباليس باينا، الفائز على الهولندي تالون غريكسبور، المصنف رابعا في الدورة، بمجموعتين لواحدة (6-3)، (2-6)، (6-2).

وفي منافسات الزوجي، فاز النمساويان ألكسندر إرلر ولوكاس ميدلر على الثنائي المتكون من الأمريكي ماكسيم كريسي والفرنسي ألبانو أوليفيتي بمجموعتين لصفر (6-2) و(7-6).

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، بتنسيق مع النادي الملكي للتنس بمراكش، وتعد الوحيدة من هذا المستوى على صعيد القارة الافريقية، تندرج ضمن الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة سلسة 250.

وتعرف هذه التظاهرة الدولية في دورتها الـ37 مشاركة عدد من ألمع اللاعبين على الصعيد العالمي، كالإيطالي لورينزو موسيتي، الذي توقف مشواره في دور الربع، والبريطاني دانييل إيفانس (29 عالميا و2 في الدورة) والبلجيكي دافيد غوفان (40 عالميا) المتوج بلقب الدورة الـ36 لهذه الجائزة، والفرنسي بنجامين بونزي (45 عالميا).

وفي ما يلي نتائج المباريات التي جرت اليوم برسم منافسات الفردي والزوجي:

* الفردي:
– ألكسندر مولر (فرنسا) يهزِم لورينزو موسيتي (إيطاليا) ب (6-3)، (1-6)، (6-4)
– دانييل إيفانس (بريطانيا) يهزِم أندريا فافاسوري (إيطاليا) (6-3)، (7-5)
– روبيرتو كارباليس باينا (إسبانيا) يهزِم تالون غريكسبور (هولندا) (6-3)، (2-6)، (6-2)
– بافل كوتوف (روسيا) يهزم كريستوفر أوكونيل (أستراليا) ب (6-3)، (6-7)، (7-6)

* الزوجي:
– ألكسندر إرلر ولوكاس ميدلر (النمسا) يهزمان ماكسيم كريسي (و.م .أ) وألبانو أوليفيتي (فرنسا) ب(6-2) و(7-6)

– مارسيلو ديمولينير (البرازيل) وأندريا فافاسوري (إيطاليا) يهزِمان ساندر أرندس (هولندا) وعصام الحق قريشي (باكستان) ب(7-6)، (6-3). 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.