تهم الإحتجاز والإغتصاب والسرقة تورط عشريني بطنجة

0 176

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، أول أمس الثلاثاء، من توقيف مواطن مغربي يحمل الجنسية الفرنسية والتونسية، يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية في قضية تتعلق بالاحتجاز والاغتصاب والسرقة.

وذكرت مصادر محلية لجريدة “زاكورة بريس” “ZAP TV” الإلكترونية، أن المشتبه فيه تم توقيفه بعدما أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة بناء على طلب من السلطات القضائية الفرنسية.

وأكدت نفس المصادر، أن المعني بالأمر يشتبه في تورطه في اقتحام منزل سيدة واحتجازها وتعريضها لاعتداء جنسي وسرقة متعلقاتها الشخصية، فوق الأراضي الفرنسية، وذلك سنة 2018.

وأضافت المصادر عينها، أنه تم إخضاع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وأردفت المصادر ذاتها، أن توقيف المشتبه به، جاء في سياق علاقات التعاون الأمني الدولي، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.