برنامج الدورة الـ24 لمهرجان كناوة بالصويرة

0 208

كشف منظمو مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، عن برنامج الدورة الـ24، المقرر أن تحتضنها مدينة الرياح طيلة الفترة الممتدة مابين 22 و24 يونيو المقبل.

ويتضمن برنامج التظاهرة 40 سهرة موزعة بين منصتي ساحة مولاي الحسن، وشاطئ المدينة، وبالأمسيات الحميمية الخاصة المقامة بمقرات الزوايا الصوفية، وببرج باب مراكش.

و أكدت نائلة التازي رئيسة ومنتجة مهرجان كناوة، خلال ندوة أمس الاثنين بالدار البيضاء، أن النسخة الـ24 للتظاهرة، تستضيف أزيد من 35 معلم كناوي ينحدرون من 10 مدن، مشيرة إلى أن هذه الدورة تطلبت سنة من التحضير والإعداد من أجل العودة بنسخة استثنائية.

وأشارت إلى أن المهرجان سيستضيف إلى جانب المعلمين، ثلة من الفنانين ويتعلق الأمر بكل من فهد بنشمسي، ثلاثي جبران، “كناوة ديفيزيون”، “هوبا هوبا سبيريت”، “باب البلوز”، هند النيرة، فريد غنام، حسبة كروف، العربي امغران، وآخرين.

وستعرف دورة هذه السنة، وفق المتحدثة، مشاركة “كي ماني مارلي” نجل “بوب مارلي”، مبرزة أن استضافته في المهرجان جاءت بفضل الشعبية التي يحظى عليها وأيضا تفاعل جمهور المهرجان مع أعماله وأغاني والده.

وأكدت التازي، أن تنظيم النسخة الـ24 كلف ميزانية 20 مليون درهم، مبرزة أن جزء مهم منها ينفق على تذاكر سفر ضيوف المهرجان، في الوقت الذي ترفض فيه شركة الخطوط المغربية توفير تذاكر مجانية للضيوف.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.