بالصور و الفيديو : بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت..مراسيم تنصيب الوالي الجديد لجهة مراكش آسفي فريد شوراق

0 273

أشرف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت قبل قليل من صباح يومه الأربعاء فاتح نونبر على مراسيم تنصيب فريد شوراق الذي حظي بالثقة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث تفضل بتعيينه واليا على جهة مراكش – أسفي وعاملا على عمالة مراكش.

وانطلقت مراسيم التنصيب الرسمي للوالي الجديد بحضور الوالي السابق كريم قسي لحلو وعمال عمالات وأقاليم الجهة، ورئيس جهة مراكش – آسفي، وممثل عن رئيس المجلس الجماعي لمراكش، ورئيسة مجلس عمالة مراكش، والسلطات والمنتخبون المحليون والسلطات العسكرية والقضائية بالجهة ورؤساء المصالح الخارجية وعدة شخصيات محلية.

وفريد شوارق من مواليد سنة 1954 ببركان متزوج وأب لثلاثة أطفال، حاصل على الإجازة في الحقوق الاقتصادية من جامعة ليون بفرنسا سنة 1977، نال ديبلوم الدراسات المعمقة منها سنة 1979، كما أنه حاصل على الدكتوراه في العلوم الإقتصادية من نفس الجامعة سنة 1983.

وبدأ الوالي شوراق حياته الإدارية كباحث بالمركز الوطني للبحث العلمي بفرنسا سنة 1979، وشغل ما بين 1983 و1999 منصب أستاذ باحث بجامعة محمد الأول بوجدة، ومن سنة 1984 إلى غاية سنة 1993 عمل كمدير للمعهد المغربي للدراسات العليا بوجدة.

كما عمل ما بين 1993 و 2002 كأستاذ زائر بجامعة ستراسبورغ وكمندوب عام للمعهد الجهوي للتعاون والتنمية، وهو منذ سنة 1993 مستشار إقتصادي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بوجدة، وعُيّن فريد شوراق إبتداء من 2002 مديرا للمركز الجهوي للإستثمار بالجهة الشرقية، قبل تعيينه عاملا على إقليم الرحامنة ، ليتم تنصيبه لاحقا عاملا على إقليم الحسيمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.