المغرب..المكتب المغربي للسياحة يجلب أكبر منظمي الرحلات السياحية الفرنسيين

0 140

قام المكتب الوطني المغربي للسياحة و الكونفدرالية الوطنية للسياحة، بدعوة، أعضاء نقابة مقاولات الأسفار و الرحلات (SETO)، لرحلة إلى المغرب يومي 9 و 10 نونبر 2023، بهدف تعزيز موقع وجهة المغرب في السوق الفرنسية، المورد الرئيسي للسياح الأجانب بالنسبة للمملكة.

و أبرز المكتب الوطني المغربي للسياحة في بلاغ أن منظمة “SETO”، التي تجمع أكبر 70 منظم رحلات سياحية في السوق الفرنسية، حققت عائدات تجاوزت 5 مليارات أورو خلال موسم صيف 2023، جزء كبير منها عائدات من الأسواق السياحية في شمال أفريقيا وبشكل رئيسي في المغرب.

و أوضح المصدر ذاته، أن وفد نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (SETO)، الذي يترأسه رئيس النقابة رينيه مارك شيكلي، يتكون من رؤساء مقاولات الأسفار والرحلات الأعضاء، والمدراء العامين لشبكات التوزيع، بالإضافة إلى نخبة من الصحفيين من الإعلام المتخصص في مجال السياحة والصحافة العامة، لضمان تغطية مهمة لهذا الحدث ولوجهة المغرب في السوق الفرنسية.

و بالتالي فإن رحلة منظمي الرحلات السياحية الفرنسيين تشكل فرصة للمكتب الوطني للسياحة والمهنيين المغاربة المنضوين تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للسياحة لتقديم العرض السياحي الجديد “المغرب، أرض النور”، وتسليط الضوء على الفرص السياحية التي توفرها وجهة المغرب.

ونقل البلاغ عن عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة قوله إن “زيارة نقابة مقاولات الأسفار والرحلات إلى المغرب مهمة للغاية، لأنها ستسمح لأعضاء هذه النقابة التي تجمع منظمي الرحلات السياحية الرائدين في فرنسا، باكتشاف مباشرة العرض الجديد الذي يقدمه المغرب”.

وأكد أن “طموحنا هو تعزيز مكانتنا التاريخية لدى هذه السوق الاستراتيجية التي تمثل حوالي 35 في المائة من إجمالي عائدات صناعتنا السياحية”.

وكان رؤساء المجالس الجهوية للسياحة في الموعد، بهدف تسليط الضوء على الإمكانات الهائلة لوجهة المغرب وادماج أكبر عدد ممكن من الوجهات السياحية في البلاد في أجندات منظمي الرحلات الفرنسيين.

وتستمر جاذبية الوجهة المغربية في التزايد بين أعضاء نقابة مقاولات الأسفار والرحلات، حيث احتل المغرب المركز الخامس بين أفضل 10 زبناء حسب الدول لدى النقابة، خلال صيف 2023، مسجلا أكبر زيادة (+38,8 في المائة).

وبالنسبة لموسم شتاء 2023-2024، ارتقى المغرب إلى المركز الثالث من حيث حجم الأعمال، مسجلا نموا ملحوظا بنسبة 65,8 في المائة.

وأبرز المكتب الوطني المغربي للسياحة أن هذا الأداء يبرز اهتمام منظمي الرحلات السياحية الفرنسيين بالوجهة المغربية، وهو ما تم تأكيده من خلال هذه الرحلة التي ستعزز المبيعات في المغرب، خاصة لموسم صيف 2024، مضيفا أن استراتيجية “Light in Action” مستمرة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.