الحكم ب24 عاما سجنا نافذا لعشيقين متهمين باختطاف رضيعة من مستشفى بالدار البيضاء

0 125

أنهت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية البيضاء، أخيرا، ملف اختطاف رضيعة من مستشفى الهاروشي الخاص بالأطفال بالبيضاء في 2016، و قضت المحكمة بإدانة المختطفة و عشيقها بـ 12 سنة سجنا نافذا، لكل واحد منهما، بعد أزيد من أربع سنوات من المحاكمة.

و اعتبرت المحكمة المتهمين مذنبين، إذ لم تسقط عنهما أي تهمة من التهم الموجهة إليهما، من تكوين عصابة إجرامية لارتكاب جنايات ضد الأشخاص، و المشاركة في اختطاف قاصر دون الثانية عشرة من العمر، باستعمال التدليس، و الاستدراج، و المشاركة في الاتجار في البشر، باستغلال قاصر في القيام بأعمال اجرامية و المشاركة في الخيانة الزوجية، و ترك طفل غير قادر على حماية نفسه و استعمال صفة نظمها القانون دون استيفاء شروطها و الخيانة الزوجية.

و خاطفة الأطفال، التي أدينت بـ 12 سنة، تعد مجرمة بالتسلسل، إذ ظنت بعد اختطافها الرضيعة من داخل المستشفى و عدم تمكن الأمن ساعتها من اعتقالها أنها أتقنت اللعبة، فقررت تكرار جريمتها باختطاف طفلة أخرى في 2018 بالحي الحسني بالبيضاء.

و بعد اعتقالها، اعترفت بأنها مختطفة الرضيعة الأولى من مستشفى الهاروشي، و التي حظيت آنذاك بالرعاية الملكية.

و أُوقفت المتهمة، من قبل الشرطة القضائية للحي الحسني بتعاون وثيق مع “ديستي” و الفرقة الجنائية الولائية، بعد أن أسفرت إجراءات البحث عن تشخيص هويتها، كما أوضحت التحريات المنجزة أنها اختطفت الضحية من أحد الأسواق بحي الوفاق بمنطقة الحي الحسني و احتفظت بها لمدة أربعة أيام قبل أن تعيدها إلى الحي الذي تقطن به، بعدما خشيت من افتضاح أمرها.

و اعترفت المتهمة البالغة من العمر 46 سنة، خلال البحث معها من قبل العناصر الأمنية أنها احترفت جرائم الاختطاف منذ سنوات، و أن الطفل الذي ضبط معها و تستعين به في استدراج الطفلات، ربته بعد أن اختطفته عندما كان صغيرا، كما اعترفت بشريكها الذي أدين معها في الملف نفسه.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.