إستعمال السلاح الوظيفي لإيقاف مشتبه فيه مبحوث عنه رفض الإمتثال بمراكش

0 135

اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بولاية أمن مراكش، أمس الخميس 16 نونبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه في قضايا المخدرات و العنف الجسدي، و الذي رفض الامتثال و عرّض موظفي شرطة لمحاولة اعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض و تحريض كلب من فصيلة شرسة.

و كانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بنداء نجدة من المواطنين بعد تعرضهم للعنف من قبل المشتبه فيه بمنطقة المحاميد بمدينة مراكش، حيث تدخلت دورية للشرطة من أجل توقيفه، غير أنه رفض الامتثال و أبدى مقاومة عنيفة باستعمال أداة حادة و تحريض كلب من فصيلة شرسة، الأمر الذي اضطر معه مفتش شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء قبل إصابة الكلب و تحييد الخطر الصادر عنه.

و قد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الناتج عن المشتبه فيه و توقيفه، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، لتورطه في قضايا تتعلق بالضرب و الجرح باستعمال السلاح الأبيض و ترويج المخدرات.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.