إغلاق مستعجلات و غياب أطباء و ممرضين مستشفى شريفة بمراكش

0 397

كشفت مصادر لجريدة “زاكورة بريس” “Z Press” الإلكترونية عن إغلاق و غياب أطباء و ممرضين بقسم المستعجلات مستشفى شريفة بسيدي يوسف بن علي بمراكش.

و لاحظت مصادر الجريدة إقفال باب قسم المستعجلات في وجه مرضى بهده المنطقة التي تعرف كتافة سكنية كبيرة، و بعد إستفسار عن أسباب إغلاق المستعجلات أجابنا حارس الأمن الخاص أنه مغلق لأكتر من أسبوعين، لأسباب داخلية مجهولة.

و إستنكرت المصادر نفسها، هذا الوضع الخطير الذي يعيشه القسم بمستشفى شريفة، للإشارة فإن معانات الساكنة بمستشفى ليست وليدة اليوم، بل أشتهر بها هاد القسم بسبب العشوائية و الحسابات النقابية و غياب بعض الأطباء المعينين لأسباب مجهولة و تعويضهم ببعض الأطباء المتمرنين خلال بعض الحراسات في حين أن اللوائح الحراسة تتضمن أسماء أطباء معينين و هو ما يتنافى مع القوانين الجاري بها العمل، حيت لم تنسى بعد الساكنة مأسات وفاة الشابين الصيف الماضي بسبب غياب الأطباء قسم المستعجلات و الكثير من الأحدات التي عجلت بطرد المدير.

هنا يطرح السؤال من المسؤول عن إغلاق مستعجلات مستشفى شريفة ؟ و هل يعلم المسؤولين عن تدبير القطاع الصحي بمراكش بإغلاق قسم مستعجلات ؟ و ما هي الحلول ؟ و ما هو سبب عدم تعين مدير بهذا المستشفى ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.