اغلاق المركز الصحي بالحي المحمدي يغضب ساكنة مدينة مراكش

0 142

 

نظم عدد من المواطنين و المواطنات خلال الاسبوع الجاري وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي الحي المحمدي الذي ظل مغلقا لازيد من خمسة عشر يوما دون تحرّك المسؤولين عن القطاع الصحي بمراكش.

و عبر عدد من المواطنين و المواطنات عن استنكارهم لهذا الاغلاق بعد عدم تمكنهم من تلقيح أبناءهم، و استفادة مرضى الامراض المزمنة خصوصا ضغط الدم و السكري من ادويتهم طيلة مدة الاغلاق و دون وضع حلول او تقديم توضيحات بخصوص اسباب هذا الاغلاق، كما ان هذه الفترة تعرف ارتفاع عدد حالات الاصابة بالزكام نظرا لتقلبات الجو خصوصا عند الاطفال.

كما ادى هذا الاغلاق الى توقف مجموعة من البرامج الصحية الاساسية المتعلقة بالنساء خصوصا تتبع الحمل و الوضع و الكشف عن سرطانات الثدي وعنق الرحم، ما يعني حدوث اختلالات في الأحصائيات التي يتم تسجيلها.

و طالبت فعاليات متابعة للشأن الصحي بالمدينة الحمراء من والي الجهة التدخل العاجل و الوقوف على مثل هذه الامور التي تضر بصحة المواطنين و المواطنات بعد عدم قدرة المسؤولين عن الشأن الصحي بمراكش على ايجاد حلول تضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية في احسن الظروف.

كما طالبت الفعاليات المذكورة من وزير الصحة والحماية الاجتماعية ارسال لجنة تفتيش للوقوف على هذه الإغلاقات المتكررة للمركز الصحي الحي المحمدي، وتحديد المسؤوليات بهدف تنزيل الجزاءات لكل من اظهر تقصيرا في المهام الموكلة اليه، خصوصا ما يتعلق بحرمان مواطنين ومواطنات مغاربة من حقوقهم الدستورية.

هذا و كانت قد نقلتكم جريدة “زاكورة بريس” ” Z Press” غضب ساكنة من هذا الإغلاق في هذا الفيديو:

وكالات (بتصرف)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.