سلطات مراكش تشن حرب على مستغلي الاسطح و تحويليها لملاهي ليلية

0 103

تستعد السلطات بمراكش خلال الايام القليلة المقبلة، لشن حملة واسعة ستستهدف مجموعة من المقاهي و المحلات، التي تستغل الاسطح من اجل اقامة حفلات يومية لفائدة زبائنها.

و هذه الحملة المرتقبة تأتي عقب توصل مصالح الامن بمراكش و المصالح الولائية، بمجموعة من الشكايات من المواطنين، لا سيما من المدينة العتيقة لمراكش، بسبب ما تحدثه هذه الاسطح و انشطتها، من ازعاج يومي غير مقبول، خصوصا و ان هذه الانشطة تمتد في بعض الاحيان لساعات جد متاخرة من الليل.

و ان الموسيقى الصاخبة و الازعاج التي تحدثه ليس الضرر الوحيد الذي يلحق بالمواطنين في المدينة العتيقة لمراكش، بل ايضا نوع الزبائن الذين يتم استقطابهم، حيث تنتشر النرجيلة و المخدرات، و يتم تقديم الخمور ايضا في بعض الاحيان، ما يشجع على توافد غرباء بعضهم منحرفين الى مختلف الاحياء المعنية، و هو ما يشيع الاحساس بانعدام الامن، و يساهم في انتنشار مظاهر اجرامية مختلفة.

و تتواجد هذه الاسطح عادة فوق المقاهي و بعض دور الضيافة و ايضا فوق بعض المنازل التي قامت بتفويت اسطحها للاغيار من محترفي المجال، لتحويلها الى محلات تشبه الملاهي الليلية من حيث طبيعة النشاط ، و تنتشر هذه المحلات عادة في المدينة العتيقة خصوصا في الاحياء المحيطة بساحة جامع الفنا.

و ينتظر ان تتكون اللجنة المختلطة التي ستقوم بالحملة المرتقبة من مصالح الشرطة القضائية، و السلطات المحلية، و الاستعلامات العامة، و ممثلي مختلف المصالح، لا سيما ان المخالفات التي ترتكبها هذه المحلات تتجاوز ما ذُكر، بل إن تواجد جلها غير قانوني من الاصل، لعدم توفرها على اية تراخيص لمزولة اي نشاط يذكر فوق هذه الاسطح الغير مؤهلة، و المتواجدة في مناطق غير مناسبة لهذا النوع من النشاط الترفيهي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.