رسميا نادي مارسيليا الفرنسي يعين المغربي مهدي بنعطية مستشارا رياضيا

0 213

أعلن نادي مارسيليا اليوم الخميس، أنه اتفق مع الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، ليكون مستشارا رياضيا لنادي الجنوب الفرنسي.

و ذكر النادي عبر بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن بنعطية بالتعاون مع بابلو لونجوريا، رئيس مجلس الإدارة، و ستيفان تيسييه، المدير العام، سيساعد في تطوير و تنفيذ الإستراتيجية الرياضية للنادي، و الهدف سيكون هو استقطاب أفضل المواهب للنادي.

و أضاف البيان ذاته، أن عميد المنتخب السابق ستكون لديه مهمة أخرى و هي في مهام الكشف و التنقيب، بالاشتراك مع روبرتو مالفيتانو، الذي تمت ترقيته إلى رئيس المنقبين بالفريق.

و كانت هناك عديدة الأخبار في الأيام الماضية، التي ذكرت أن بنعطية سيكون مديرا رياضيا، لكن شغله لمنصب وكيل اللاعبين دفع النادي إلى تعيينه كمستشار.

و حظي بنعطية بمسيرة كروية حافلة في الملاعب الأوروبية، حيث جاور أندية مارسيليا و لوريان و كليرمون فوت بفرنسا، و أودينيزي و روما ويوفنتوس في إيطاليا، بايرن ميونخ الألماني، فضلا عن تجربته الخليجية الوحيدة رفقة الدحيل القطري، ليسدل الستار على مشواره الكروي سنة 2021.

كما تمكن حصد ألقاب مهمة مثل الدوري الألماني في مناسبتين، كأس ألمانيا، الدوري الإيطالي ثلاث مرات، وكأس إيطاليا في مناسبتين.

جدير بالذكر، أن بنعطية حمل القميص الوطني في 67 مباراة دولية سجل من خلالها هدفين، هادين الاثنين من الصعب أن ينساهما المهدي، الأول كان في شباك الجزائر في الرباعية التاريخية بمدينة مراكش، والثاني أمن للمنتخب الوطني بطاقة العبور نحو مونديال روسيا 2018.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.