المنتخب المغربي لكرة القدم بقيادة المدرب وليد الركراكي يعدّل موعد معسكر منتخب المغرب ويتخذ هذه الخطوة لالتحاق اللاعبين باكراً

0 1٬116

يستعد المنتخب المغربي لكرة القدم، بقيادة المدرب وليد الركراكي، لخوض معسكر تدريبي مغلق بأحد البلدان الأفريقية، تأهباً للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين.

و قرر المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس” تعديل موعد المعسكر التدريبي، من أجل التحضير جيداً للبطولة الأفريقية، وتجاوز تعثر انطلاقته كما كان عليه خلال النسخ السابقة، وبالتالي تفادي كل المفاجآت التي يمكن أن تواجه رفاق الحارس ياسين بونو.

و في هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، أنّ الركراكي عدّل برنامج المعسكر التدريبي، الذي كان مقرراً في الأول من يناير، ليكون 26 ديسمبر الحالي، وذلك رغبة منه في استغلال أطول فترة ممكنة في الاستعدادات.

و أضاف المصدر نفسه، أن المنتخب المغربي سيخوض الاستعدادات لنسخة ساحل العاج لكأس أمم أفريقيا عبر مرحلتين: الأولى من 26 ديسمبر إلى الأول من يناير، وتُجرى بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، على أن تبدأ المرحلة الثانية من الثاني من الشهر نفسه إلى الـ13 منه في أحد البلدان الأفريقية، القريبة من ساحل العاج، ويتخلل هذه الفترة إجراء مباراتين وديتين ضد منتخبين أفريقيين لم يكشف عن هويتهما بعد، مشيراً إلى اتصالات بالعديد من المنتخبات من أجل الاتفاق على لعب المباريات الودية، التي ستحدد توجه المدرب الركراكي في النهائيات الأفريقية والتشكيلة الأساسية.

و في شأن متصل، يواصل الركراكي جولته الأوروبية للقاء بعض المحترفين في فرنسا وإسبانيا، قبل العودة إلى المغرب، للشروع في الاستعداد لكأس أفريقيا.

و حول أسباب هذه الزيارة، أوضح مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ”العربي الجديد”، الخميس، أنّ الغرض منها لقاء بعض المحترفين للوقوف على جهوزيتهم الفنية والبدنية، وأيضاً مطالبة مدربي بعض الأندية الأوروبية ومسؤوليها بالسماح للاعبين المغاربة الالتحاق بمعسكر المنتخب المغربي باكراً، وبالتالي تجاوز المشاكل التي كانت تعترض عدداً منهم قبل بدء بطولة كأس أمم أفريقيا خلال النسخ السابق، حيث ترفض بعض الأندية السماح للاعبيها بالسفر والمشاركة في بداية التحضيرات.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.