لقاء بولاية الجهة حول ترتيبات إنجاح ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030 بمراكش

0 1٬257

في إطار الاستعدادات لتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى بمدينة مراكش، على رأسها نهائيات كأس العالم 2030، استقبل فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي، أول أمس الثلاثاء 12 دجنبر الجاري، بمقر عمالة مراكش، يوسف بلقاسمي المدير العام للشركة الوطنية لإنجاز و تسيير المنشآت الرياضية رفقة معاذ حجي المنسق العام بالجامعة الملكية لكرة القدم.

و عرف الاجتماع حضور رئيسة مجلس عمالة مراكش، و نائب رئيسة جماعة مراكش، و رئيس جماعة واحة سيدي إبراهيم، و الكاتب العام لعمالة مراكش، و الكاتب العام للشؤون الجهوية و المدير العام للمصالح بمجلس جهة مراكش آسفي، و رؤساء المصالح الأمنية و السلطة المحلية و كذا رؤساء المصالح الخارجية المعنية و رؤساء الأقسام بعمالة مراكش.

و بعد الترحيب بالحضور أكد والي الجهة على المسؤولية المشتركة الملقاة على عاتق المنظومة المحلية من أجل المساهمة في إنجاح ملف تنظيم هذا الحدث العالمي الذي حظي المغرب بشرف تنظيمه مع كل من البرتغال و اسبانيا، و هو الرهان الكبير الذي تسعى من خلاله بلادنا إلى إعطاء إشعاع كبير عنها على جميع المستويات و الأصعدة.

بعد ذلك، تم تقديم عرض حول ملف تنظيم كأس العالم 2030 الذي تقدم به المغرب رفقة اسبانيا و البرتغال، و كذا الإجراءات القادمة المزمع اتخاذها و كذا الجدولة الزمنية المحددة من أجل إعداد الوثائق التكميلية المطلوبة من طرف الجامعة الدولية لكرة القدم حول مختلف الجوانب التنظيمية و اللوجستكية و كذا البنيات التحتية.

على إثر ذلك تم تدارس و مناقشة مختلف الترتيبات المتعلقة بهذا الحدث، كما أبدى ممثلو الهيئات المنتخبة استعدادهم للإنخراط التام لإنجاح هذا الحدث، بإعداد مدينة مراكش و محيطها بتعاون مع مختلف الفاعلين.

كما أعطى الوالي بهذه المناسبة تعليماته لمختلف المصالح و السلطات لتقديم كل أنواع الدعم و المساعدة و تكثيف الجهود من أجل عمل مشترك و فعال يهدف إلى تحقيق المتطلبات فيما يخص انجاح ترشيح المغرب لتنظيم هذه التظاهرة العالمية الكبرى.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.