المغرب يتقدم على إسبانيا في سباق إحتضان النهائي بمونديال 2030

0 1٬242

يخوض المغرب و إسبانيا معركة لإستضافة نهائي كأس العالم لكرة القدم عام 2030. و على الرغم من أنه لا تزال هناك سنوات متبقية حتى تنظيم البطولة العالمية، إلا أن مباراة النهائي تعد حدثًا استثنائيا و مرغوبًا فيه من كلا البلدين.

و يبدو أن الرباط حاليا تتقدم بخطوة على مدريد. و ترجع هذه الميزة نسبيا إلى التأثير الكبير للمغرب على وسائل الإعلام المواكبة للحدث و دوره النشط في التحضير له. و توضح تفاصيل مثل تسريب شعار “يلا فاموس 2030” من قبل وسائل الإعلام المغربية هذا التأثير.

و على الرغم من طموح إسبانيا، هناك إعتراف محلي بأن المغرب أخذ زمام المبادرة في وقت مبكر في هذه العملية. و أعلنت البلاد عن نيتها إستضافة المباراة النهائية و إقترحت إنشاء ملعب حديث في الدار البيضاء.

إن الدعم الدولي القوي الذي يحظى به المغرب و علاقاته الجيدة مع الفيفا، على عكس إسبانيا، يعزز موقفه، و بالإضافة إلى ذلك، يرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن أفريقيا ” تستحق نهائيا كبيرا آخر “، مما يعني أن هناك دعما دوليا لنهائي مغربي.

و من ناحية أخرى، يمر التنظيم الرياضي الداخلي في إسبانيا بفترة من عدم اليقين و التغيير، و هو ما لا يصب في صالح الترشح الإسباني. و يشير رحيل مسؤول الإتحاد الإسباني لكرة القدم مؤخرا إلى أن الإستعدادات أقل إستقرارا مقارنة بالمغرب. كل هذا يشير إلى أن المغرب يتصدر حاليا سباقإستضافة نهائي كأس العالم عام 2030.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.