عرض فيلم “الملحمة” لأسود الأطلس قريبا بقاعات السينما

0 179

تحتضن الدار البيضاء يوم الخميس المقبل العرض ما قبل الأول لفيلم “الملحمة” الذي يؤرخ للإنجاز المونديالي الهام لأسود الأطلس بقطر.

وتستقبل سينما “ميغاراما” بالعاصمة الاقتصادية عرض هذا الفيلم، على أن يتم بعد ذلك عرضه للجمهور داخل المغرب وخارجه ابتداء من 5 يناير الجاري.

وفي التفاصيل، يستعد الإعلامي الرياضي عبد الله جعفري لعرض فيلمه الوثائقي ” الملحمة” للمخرج مهدي بنصري، والذي يأتي مع قرب انطلاق كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار.

يوثق الفيلم لشهادات خاصة بأساطير كرة القدم العالمية و في مقدمة هؤلاء النجم البرازيلي ريفالدو و نظيره الهولندي باتريك كليفرت، و نجم الكرة القدم الافريقية إيمانويل أديبايور.

كما أعطيت الكلمة لنجوم الكرة الوطنية من أجيال مختلفة، و من أبرزهم الأسطورة محمد التيمومي و النجم عزيز بودربالة و اللاعب الدولي السابق جواد زايري، و ذلك بغية التفاعل مع هذا الإنجاز التاريخي.

‎ و يشمل الفيلم أيضا مداخلات لعدد من شخصيات وازنة من عالم الفن والثقافة، أبرزهم الموزع الموسيقي العالمي والمدير العام لخدمات الترفيه التابعة للفيفا ريدوان، و نجم الراب ديزي دروس، و الموسيقار أمين بودشار، بالإضافة إلى فنانين و مبدعين و صناع محتوى حضروا المونديال.

‎ و يسعى هذا الوثائقي، إلى أن يكون قيمة مضافة لمجموع الأعمال التي وثقت لهذا الإنجاز من خلال تجاوز البعد الرياضي للملحمة إلى الإحاطة بالملحمة النفسية التي عاشها كل المغاربة خلال و بعد الحدث، ثم الملحمة القيمية التي روجت لقيم الوطنية و البر بالوالدين و الإنتصار للقضايا العادلة.

‎ و يأتي هذا العمل في سياق الانخراط في توثيق هذه المحطة التاريخية، و ذلك من أجل الإسهام في الأعمال و الإصدارات الفنية و الثقافية التي حرص من خلالها مبدعون مغاربة على تخليد هذا الإنجاز المونديالي. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.