تورط 5 أشخاص بتهمة تزوير وثائق “فيزا شنغن” و تنظيم الهجرة غير الشرعية بورزازات

0 125

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة ورزازات بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الأحد و صباح يوم أمس الاثنين 14 و 15 يناير الجاري، من توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 70 سنة، من بينهم ثلاثة موظفين عموميين و صاحب مكتبة، و ذلك للإشتباه بتورطهم في تزوير الوثائق التي تدخل في إعداد ملفات طلب التأشيرة و تنظيم الهجرة غير الشرعية.

و ذكرت مصادر محلية، أنه حسب المعطيات الأولية للبحث، يشتبه في تورط الأشخاص الموقوفين في الوساطة في تنظيم الهجرة غير الشرعية بالمنطقة القروية “إيكيوين” بضواحي مدينة تينغير، و ذلك عن طريق توفير وثائق تتضمن معطيات تدليسية للحصول على تأشيرات السفر للدول الأوروبية، و هي الملفات التي يشتبه في كون صاحب المكتبة الموقوف هو من يقوم بتزويرها.

و أضافت المصادر المحلية، أن عملية التفتيش المنجزة بداخل المكتبة المذكورة أسفرت عن حجز جهازي حاسوب يحتويان على آثار رقمية لمجموعة من جوازات السفر و عقود العمل و مختلف الوثائق و المحررات المسجلة في اسم الغير.

و قد تم الإحتفاظ بثلاثة من المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع الموقوفين الآخرين للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.