الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تُدين التصرفات الغير الرياضية التي تلت مباراة “الأسود” و منتخب الكونغو

0 149

أدانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الاثنين، “دون الدخول في منطق الاتهامات” كل التصرفات غير الرياضية التي تلت مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد منتخب الكونغو الديموقراطية، لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة من كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

و أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان توضيحي، على “العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية و جمهورية الكونغو الديمقراطية، و كذا روابط الأخوة بين الشعبين”، و ذلك بعد الأحداث المؤسفة التي عرفتها نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الكونغولي.

و ذكرت الجامعة بـ”علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي لكرة القدم (FECOFA)”، مشيرة إلى “عدد اللاعبين الكونغوليين الذين يمارسون نشاطهم في المغرب و إتفاقية الشراكة التي تجمع بين الإتحادين خير دليل على ذلك”.

و أشارت إلى أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي سيبستيان دوسابر، و هو “ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين”.

و أضاف المصدر ذاته، أن الدولي المغربي، أشرف حكيمي، سهر على تتبع علاج اللاعب هينوك باكا.

و جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمسكها بقيم الروح الرياضية و الأخلاق و اللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.