إختلاس أموال عامة يقود رئيس جمعية و 3 من أعضائها للإعتقال بفاس

0 112

فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الثلاثاء، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لرئيسة جمعية و ثلاثة من أعضائها، يشتبه في تورطهم في اختلاس أموال عامة مقدمة في إطار عمليات الدعم العمومي.

و ذكرت مصادر محلية، أنه تم توقيف المشتبه فيهم بشكل متزامن بكل من فاس والرباط وصفرو، في عمليات أمنية أشرفت عليها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بكل من فاس و الرباط، و بتنسيق ميداني مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

و أوضحت المصادر ذاتها أنه، بحسب المعطيات المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، فإن الأشخاص الموقوفين يشتبه في تورطهم في اختلاس دعم مالي قدمته مجموعة من المؤسسات العمومية للجمعية التي يسيرها المشتبه فيهم، من أجل استغلالها في تقديم الدعم المدرسي للتلاميذ المتواجدين بالمناطق القروية في إطار محاربة الهدر المدرسي.

و أشار إلى أنه تم إخضاع جميع المشتبه فيهم، وهم رئيسة الجمعية وأمينة المال وعضوان آخران، لإجراءات البحث القضائي الذي تجريه الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، وكذا رصد آليات تبديد و اختلاس الأموال العامة و طريقة التصرف فيها.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.