بالصور..فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي يشدد على تسريع أشغال البناء للمستفيدين من تعويضات برنامج إعادة الإعمار

0 143

ترأس فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة مراكش، أمس الثلاثاء 23 يناير 2024 بمقر ولاية الجهة، إجتماعين، الأول يخص المتابعة المستمرة للتدابير المتخذة الخاصة بزلزال الحوز، و الثاني يأتي في إطار متابعة برنامج إعادة إيواء دور الصفيح.

و قد حضر هذان الإجتماعان كل من نائب رئيسة مجلس جماعة مراكش، الكاتب العام لعمالة مراكش، رؤساء الجماعات، رجال السلطة، و مدراء و رؤساء المصالح الخارجية المعنية.

في مستهل كلامه، ركز الوالي على إلزامية الإسراع في بدء أشغال البناء للمستفيدين من تعويضات برنامج إعادة الإعمار.

كما أكد على ضرورة اتباع منهجية الحذر في التعامل مع الموروث الثقافي و البيئي و إحترام خصوصيات المدينة العتيقة على وجه الخصوص تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

و قد ثمن الإجتماع الأول بقرار الوالي الذي إتخذ بإتفاق بين وزارة الداخلية و وزارة التعمير و الإسكان، و الذي ينص على وجوب تقديم تسهيلات في الإجراءات و المساطر الإدارية للمستفيدين من برنامج إعادة الإعمار في إطار تيسير المأمورية و تسريع سيرورة التعمير.

كما خُصص الإجتماع الثاني لتدارس موضوع إعادة إيواء دور الصفيح حيث شدد والي جهة مراكش آسفي على أهمية التعامل مع هذا الورش الإصلاحي ضمن أجندة زمنية محددة لا تتعدى سنتين كحد أقصى في إطار برامج مختلفة تتمثل في إعادة الإيواء أو الإسكان أو التجهيز و ذلك بشراكة مع كل المصالح الخارجية و الفاعلين في القطاع.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.