سجين يضع حدا لحايته شنقا داخل زنزانته بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء

0 110

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج، أن سجينا معتقلا قيد حياته بالسجن المحلي عين السبع 1، أقدم على الإنتحار شنقا داخل غرفته، و ذلك بإستعمال غطاء السرير الخاص به.

و أبرزت المندوبية، في بيان توضيحي، ردا على إدعاءات زوجة السجين (ر.ش)، بخصوص ظروف وفاته و مطالبتها بفتح تحقيق، أن إدارة المؤسسة، بمجرد علمها بحادثة الإنتحار، قامت بتبليغ السلطات القضائية المختصة، كما قامت بإستقبال والدة المعني بالأمر و إبلاغها بالحادث مع تقديم التعازي لها.

و أضاف البيان أن السجين المذكور كان يعاني قيد حياته من إضطرابات نفسية حادة نتجت عنها تصرفات عنيفة و عدوانية، سواء تجاه نفسه أو الموظفين وحتى تجاه عائلته، و هو ما حتم على إدارة المؤسسة وضعه تحت المتابعة النفسية بمجرد إيداعه بها، كما سبق له الإستفادة من المتابعة الطبية بمستشفى إبن رشد و وصفت له الأدوية المناسبة لحالته المرضية.

أما بخصوص إدعاءات زوجته بوجود آثار على جثته بعد وفاته، أكدت المندوبية أن الأمر يتعلق بعلامات كانت موجودة على جسد المعني بالأمر عند ولوجه إلى المؤسسة، و هي المعلومات المثبتة في ملفه الخاص، حيث يتعلق الأمر بتشوه جلدي على مستوى اليد اليمنى و كدمة على مستوى الجانب الأيسر للوجه.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.