تفاصيل المواجهات قوية في ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم (الكان)

0 568

اكتمل عقد المتأهلين لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة في كوت ديفوار، بعد إسدال الستار على دوري المجموعات أمس الأربعاء، بإجراء لقاءات المجموعتين الخامسة والسادسة.

وأسفرت مواجهات الأربعاء، عن تأهل المغرب في صدارة المجموعة السادسة برفقة وصيفه منتخب الكونغو الديمقراطية، فيما تأهلت مالي في صدارة المجموعة الخامسة تاركة المركز الثاني لجنوب إفريقيا، فيما تأهلت ناميبيا ضمن أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

واستفاد منتخب كوت ديفوار الذي احتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، من فوز المغرب على زامبيا بهدف دون رد، أمس الأربعاء، ليحجز مقعده في ثمن النهائي ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وسيفتتح دور الثمن بإجراء مبارتين، بعد غد السبت، الأولى ستجمع أنغولا بناميبيا ابتداء من الساعة السادسة مساء، على ملعب السلام بمدينة بواكي، والثانية على الساعة التاسعة ليلا، بين نيجيريا والكاميرون بملعب “فيليكس هوفويت بوانيي” بأبيدجان.

ويوم الأحد 28 يناير، ستواجه غينيا الاستوائية نظيرتها غينيا، على الساعة السادسة مساء، بملعب “الحسن واتارا” بمدينة أبيدجان، ومصر ستلاقي الكونغو الديمقراطية، بملعب “لاورينت بوكو” بمدينة سان بيدرو، ابتداء من الساعة التاسعة ليلا.

وسيواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الموريتاني إبتداء من الساعة السادسة مساء، على ملعب “فيليكس هوفويت بوانيي” بالعاصمة الإيفوارية، أبيدجان، يوم الإثنين المقبل 29 يناير الجاري، فيما السنغال ستلاقي في نفس اليوم البلد المنظم، كوت ديفوار على الساعة التاسعة ليلا، بملعب “شارليس كونان باني” بمدينة “ياموسوكرو”.

وسيختتم دور الثمن يوم الثلاثاء 30 يناير، بإجراء مبارتين، الأولى على الساعة السادسة مساء، ستجمع بين مالي وبوركينافاسو، على ملعب “أمادو جون كوليبالي” بمدينة “كورهوغو”، والثانية بين المغرب وجنوب إفريقيا، إنطلاقا من الساعة التاسعة ليلا، بملعب “لاورينت بوكو” بمدينة سان بيدرو.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.