إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات و حجز طن و 381 كيلوغراما من “الشيرا” في العيون

0 108

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، مساء أمس الجمعة، من إحباط محاولة تهريب طن و 381 كيلوغراما من مخدر الشيرا، و توقيف شخص يبلغ من العمر 47 سنة، يشتبه في إرتباطه بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات و المؤثرات العقلية.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بمدينة العيون، و مكنت من توقيف المشتبه فيه و العثور بداخل منزل يستغله على 42 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها طنا و 381 كيلوغراما، علاوة على حجز سيارة رباعية الدفع و جهاز إتصال عبر الأقمار الإصطناعية و ثلاثة قوارب مطاطية يشتبه في إستعمالها في تنفيذ عمليات التهريب الدولي للمخدرات.

و أضاف البلاغ، أن عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أظهرت أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضية أخرى تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

و قد تم إخضاع المشتبه فيه، وفق البلاغ، للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد باقي الإمتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة و المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.