الإتحاد الجزائري يُعلن إنهاء مهام المدرب جمال بلماضي

0 519

أكد الإتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، إنهاء مهام مدرب منتخب الخضر، جمال بلماضي، بعد الإخفاق الأخير في نهائيات كأس أمم أفريقيا الجارية وقائعها في ساحل العاج و خروج رفقاء القائد رياض محرز من الدور الأول و للمرة الثانية على التوالي في عهد هذا المدرب و جهازه الفني.

و جاء في البيان الذي نشره الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الثلاثاء : “سجل الإتحاد الجزائري لكرة القدم بأسف و خيبة أمل كبيرة مسار المنتخب الوطني، و الذي لم يرق لمستوى تطلعات الجماهير خلال مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج”.

و تابع : “بالنظر إلى الوسائل و الظروف المادية التي وفرتها الدولة و الإتحاد الجزائري لكرة القدم، كان من المشروع أن نتوقع نتائج مختلفة تماماً، لكن للمرة الثانية على التوالي لم يتأهل المنتخب الجزائري للدور الثاني و إحتل المركز الأخير في المجموعة، و هذا فشل مؤكد و مؤلم من الصعب قبوله، إضافة إلى الفشل في التأهل لكأس العالم 2022”.

و أضاف البيان : “و إدراكاً لثقل المسؤولية و واجبها في الحفاظ على مصالح المنتخب الجزائري و كرة القدم في البلاد عبر رئيسها وليد صادي، قرر الأخير إستدعاء المدرب جمال بلماضي في مدينة بواكي في ساحل العاج بعد يوم من الإقصاء المرير، لتقييم ملابسات هذا الفشل، حيث جرى إتفاق متبادل لإنهاء التعاقد ودياً، ثم إستمرت المناقشات فور عودة الوفد إلى الجزائر العاصمة، و جرى الوصول إلى صياغة إتفاق ودي لإنهاء مهام المدرب و جهازه الفني”.

و واصل بيان إتحاد الكرة الجزائري : “و في اليوم التالي، إستجابت الأطراف المعنية لدعوة رئيس إتحاد الكرة الجزائري بهدف المصادقة على الإتفاق المبرم بالأمس في ساحل العاج، و كان جميع أعضاء الجهاز الفني قد وقعوا على ذلك، بإستثناء المدرب جمال بلماضي الذي تراجع بشكل مفاجئ، مطالباً بالمزيد من الوقت للتفكير، معتبراً أن الإتفاق المبرم في جانبه المالي لا يُلبي توقعاته”.

و جاء في البيان كذلك : “و بعد مرور أربعة أيام لم يتلقّ إتحاد الكرة أي شيء من الشخص المعني، الذي كان في هذه الأثناء قد غادر التراب الوطني تاركاً إتحاد الكرة دون الرد، و هي خطوة لا يُمكن أن لا نُعبر عنها إلا بأسف شديد، لأنه من شأنها أن توثر سلباً على صورة الكرة الجزائرية”.

و ختم بيان إتحاد الكرة الجزائري : “المدرب الذي جرى معه الإتفاق على الإنفصال، يبدو أنه لم يعد ملتزما بذلك، و يعتبر إتحاد الكرة صمته و خروجه من التراب الوطني بمثابة رفض، و هي مضطرة إلى طي الصفحة بشكل نهائي و تُخطط الآن لتحدّ جديد مع مدرب جديد و جهاز فني جديد سيجرى تعيينه قريباً”. 

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.