رئيس الحكومة عزيز أخنوش يجري مباحثات بروما مع رئيسة الوزراء الإيطالية

0 112

أجرى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يوم الثلاثاء بروما، مباحثات مع رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، تمحورت حول سبل الإرتقاء بالعلاقات الإستثنائية القائمة بين البلدين.

و خلال هذا اللقاء، أعرب رئيس الحكومة عن إرتياحه للشراكة المميزة التي تجمع البلدين، كما بحث مع ميلوني السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية و مواجهة التحديات المشتركة الحالية و المستقبلية.

و شكلت هذه المباحثات، أيضا، فرصة تطرق خلالها أخنوش للصيغ الممكنة لبناء شراكات ملموسة و أكثر فعالية في عدة مجالات، لاسيما قطاع الطاقات المتجددة.

من جهتها، سلطت ميلوني الضوء على العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين، مشيرة إلى أن روما بحاجة إلى شركاء و أصدقاء مثل المغرب في إفريقيا، قصد مصاحبتها في مقاربتها الجديدة للتعاون مع القارة.

و أعربت رئيسة الوزراء الإيطالية في هذا السياق عن إرتياحها لدور المغرب في دعم “مسلسل روما”، قائلة إنه “حتى و إن كانت العلاقات إستثنائية بين البلدين، فإن إيطاليا تسعى دوما إلى القيام بالأفضل، فبين المغرب و إيطاليا : هناك قصة جميلة تستحق أن تروى…”.

و شكل هذا اللقاء مناسبة وجه خلالها رئيس الحكومة دعوة لميلوني من أجل القيام بزيارة رسمية للمغرب.

و بهذا الخصوص، أكدت ميلوني قبولها لهذه الدعوة المقترحة من طرف رئيس الحكومة، و التي يرتقب أن تكون مصحوبة بعقد منتدى للأعمال.

و كان أخنوش قد مثل جلالة الملك محمد السادس في أشغال قمة “إيطاليا-إفريقيا.. جسر للنمو المشترك”، التي إنعقدت أشغالها يومي 28 و 29 يناير بالعاصمة الإيطالية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.