المدرب المغربي حسين عموتة ناخب المنتخب الأردني يؤكد قدرة فريقه على بلوغ النهائي أمام كوريا الجنوبية

0 157

شدد الإطار المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني الإثنين 5 يناير الجاري، على صعوبة المواجهة أمام كوريا الجنوبية الثلاثاء 6 يناير الجاري، على ملعب أحمد بن علي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا قطر 2023 لكرة القدم مؤكدا في الوقت ذاته قدرة منتخب النشامى على بلوع النهائي.

و قال عموتة في المؤتمر الصحفي بالمركز الإعلامي الرئيسي للبطولة، أن المنتخب الكوري الجنوبي يعتبر من المرشحين للفوز باللقب قبل بداية البطولة، معتبرا مباراة الغد بالمختلفة من جميع النواحي، في ظل دوافع كل طرف لتحقيق حلمه بالوصول لنهائي البطولة و تحقيق إنجاز تاريخي.

و أشار المدرب إلى أن هذه المواجهات لا تحتاج للكثير من التحفيز المعنوي للاعبين الذين يدركون أهمية المرحلة، كما أنهم يتطلعون لكتابة التاريخ و المجد لبلادهم و أنفسهم بعد الوصول للدور نصف النهائي، مبرزا أن الهدف يبقى هو مواصلة المشوار بنجاح في النهائيات القارية.

و أكد عموتة أن اللاعب موسى التعمري سيكون جاهزا لخوض المواجهة المقبلة بعدما حصل على فترة راحة عقب المباراة الماضية أمام طاجيكستان بسبب الإصابة البسيطة التي لحقت به، مضيفا أن بقية العناصر ستكون جاهزة لخوض المواجهة، بإستثناء سالم العجالين و علي علون اللذين سيغيبان عن مباراة كوريا الجنوبية بسبب تراكم البطاقات. 

و بخصوص طبيعة المواجهة المنتظرة في الدور نصف النهائي، أشار عموتة إلى أنها تحتاج لمجهود بدني كبير و إلتزام تكتيكي من قبل اللاعبين، مشددا أن المنتخب الكوري يتمتع بقوة بدنية جعلته يلعب لمدة 120 دقيقة في مباراتين بالمرحلتين السابقتين من البطولة أمام السعودية و أستراليا. و طالب المدرب لاعبيه بالحفاظ على التركيز في مثل هذه المباريات مؤكدا ضرورة الإهتمام بكل التفاصيل سواء كانت صغيرة أو كبيرة، حتى يستطيع الأردن الخروج بالنتيجة التي يتطلع لها.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.