الإعلان عن إصابة ملك بريطانيا تشارلز الثالث بالسرطان

0 169

قال قصر باكينغهام في بيان الإثنين، إنه قد تم تشخيص إصابة ملك بريطانيا تشارلز الثالث بنوع من أنواع السرطان و بأنه سيؤجل من ثمة واجباته العامة.

و أمضى تشارلز (75 عاما) ثلاث ليال في المستشفى الشهر الماضي بعد خضوعه لعملية تصحيحية لتضخم البروستاتا عندما تمت الإشارة إلى وجود أمر مثير للقلق. و قال القصر الملكي البريطاني إن الإختبارات حددت نوعا من السرطان.

و لم يذكر نفس المصدر، أي تفاصيل عن السرطان الذي يعاني منه الملك تشارلز لكن مصدرا ملكيا قال إنه ليس سرطان البروستاتا.

كما جاء في البيان : “خلال العملية الجراحية الأخيرة التي خضع لها الملك تشارلز في المستشفى بسبب تضخم جميد في البروستات تم إكتشاف مشكلة أخرى” و ”أظهرت فحوصات لاحقة وجود شكل من أشكال السرطان” موضحا أن الملك “سيواصل تسيير أمور الدولة”.

و أضاف بيان قصر باكينغهام : “بدأ الملك اليوم برنامجا لتلقي علاج منتظم نصحه الأطباء خلاله بتأجيل أنشطته العامة”. لكنه سيواصل “تسيير أمور الدولة و القيام بالمهام الإدارية كالمعتاد”. و وفقا لنفس المصدر، فإن الملك “متفائل للغاية بشأن علاجه و يتطلع للعودة إلى ممارسة مهامه العامة في أقرب فرصة” في وقت تتعافى فيه الأميرة كايت زوجة وريث العرش وليام، أيضا بعد عملية جراحية خضعت لها.

و بعد إعلان قصر باكينغهام، ذكرت وكالة “برس أسوسييشن” أن الأمير هاري سيتوجه إلى بريطانيا للقاء والده.

و كان الملك تشارلز الثالث إعتمد الشفافية بشأن العملية الجراحية التي خضع لها لعلاج مشكلة البروستات، و قرر “الكشف عن تشخيص إصابته بالسرطان لتجنب التكهنات و على أمل مساعدة الجمهور على تفهم المصابين بهذا المرض في جميع أنحاء العالم”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.