الإعلان عن هبوط أمطار رعدية و تساقطات ثلجية و رياح قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة

0 549

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن هبات رياح قوية (75 – 100 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار محليا، و تساقطات مطرية رعدية قوية (40 – 90 ملم)، و تساقطات ثلجية (20 – 50 سم) مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة.

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية (85 – 100 كلم في الساعة) مع تطاير الغبار محليا، من الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا، بكل من العرائش، و شيشاوة، و المضيق-الفنيدق، و الحسيمة، و مولاي يعقوب، و مكناس، و صفرو، و تطوان، و تنغير، و الحوز، و تازة، و كرسيف، و ورزازات، و الحاجب، و تاونات، و إفران، و شفشاون، و فاس، و وزان. 

و أضاف المصدر ذاته، أن الظاهرة الجوية نفسها (75-85 كلم في الساعة) مرتقبة، خلال الفترة ذاتها، بكل من سلا، و القنيطرة، و بن سليمان، و السطات، و الرحامنة، و المحمدية، و الصويرة، و طنجة-أصيلة، و آسفي، و سيدي بنور، و اليوسفية، و الدار البيضاء، و مديونة، و سيدي إفني، و تزنيت، و الرباط، و الصخيرات-تمارة، و الجديدة، و سيدي سليمان، و الخميسات، و بولمان، و سيدي قاسم، و برشيد، و مراكش، و ميدلت، و فحص-أنجرة، و النواصر.

و أشارت المديرية إلى أن تساقطات مطرية رعدية قوية (60- 90 ملم) ستهم، من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية العاشرة من صباح السبت، أقاليم أزيلال، و الحوز، و طنجة-أصيلة، و تطوان، و وزان، و ميدلت، و بني ملال، و فحص-أنجرة، و العرائش، و شفشاون، و تازة، و تاونات.

و أضافت أن هذه الأمطار الرعدية القوية (40-60 ملم) مرتقبة أيضا من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت بكل من أقاليم الصخيرات – تمارة، و شيشاوة، و الصويرة، و الرباط، و سلا، و آسفي، و خنيفرة، و المضيق-الفنيدق، و صفرو، و القنيطرة، و إفران.

و لفتت النشرة الإنذارية إلى أن تساقطات ثلجية، على المرتفعات التي تتجاوز 1700م، مرتقبة من منتصف ليلة الجمعة إلى غاية السادسة من صباح السبت بكل من إفران، و ميدلت، و تنغير، و أزيلال، و بني ملال.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.