سر نجاح المدرب المغربي الحسين عموتة للتأهل مع فريق الأردن لنهائي بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم

0 265

نجح منتخب الأردن في حجز مقعده في نهائي بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، و ذلك عقب إنتصاره المثير على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، أمس الثلاثاء، في لقاء الدور نصف النهائي الذي إستضافه إستاد أحمد بن علي في الدوحة.

و لم يكن المدرب المغربي الحسين عموتة ليقود منتخب “النشامى” إلى إنجاز تاريخي غير مسبوق لولا إنضباطه التكتيكي و قراراته الصائبة، و أيضاً صرامته على دكة البدلاء، ما منح منتخب الأردن الأفضلية طيلة المباراة.

و بدا عموتة صارماً في تطبيق تعليماته على الميدان، بعدما درس جيداً منتخب كوريا الجنوبية، عبر إعادة مشاهدة مبارياته السابقة أكثر من مرة.

و وفقاً لما كشفه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب الأردن للصحافة، الثلاثاء، فإنّ المدرب الحسين عموتة وجّه تعليمات صارمة إلى لاعبيه قبل إنطلاق المباراة، حيث طالبهم بـ”عدم إحترام” منتخب كوريا الجنوبية أكثر من اللازم، و ممارسة الضغط العالي على لاعبي المنافس بغرض بعثرة الأوراق التكتيكية للمدرب الألماني يورغن كلينسمان.

و تابع المصدر قائلاً : “أظن أنّ المدرب عموتة درس جيداً طريقة لعب كوريا الجنوبية، لهذا طلب من اللاعبين خوض المباراة بثقة أكبر و الوقوف نداً لند أمام المنافس، و عليه دعاهم إلى عدم المبالغة في تقديره رغم قيمة أسمائه الوازنة”.

و حول مفاتيح فوز “النشامى” المقنع، أوضح المصدر نفسه، أن المدرب أصرّ على ضرورة أن يمارس لاعبو الأردن الضغط العالي على أي لاعب كوري حتى لا يتركوا له فرصة إتخاذ القرار الصحيح و القيام بهجمات سريعة ذات فعالية عالية، الأمر الذي جعل منتخب الأردن يتحكّم في زمام المباراة، و كاد يسجل أهدافاً أخرى لولا تدخل الدفاع الكوري و حارس المرمى الذي أنقذ فريقه من هدف ثالث.

و قدّم منتخب الأردن مباراة بطولية بكل المقاييس ضد منتخب كوريا الجنوبية، ليتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023، و أمسى على بُعد خطوة واحدة فقط من تحقيق لقب للتاريخ في قطر.      

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.