إنعقاد مجلس جماعة واحة سيدي إبراهيم نواحي مراكش في دورته العادية لشهر فبراير

0 156

عقدت، أمس الثلاثاء، أشغال دورة فبراير العادية لمجلس جماعة واحة سيدي إبراهيم، تحت إشراف رئيس المجلس محمد الشقيق.

هذا، و قد تم خلال الدورة، الدراسة و المصادقة على التقرير السنوي لبرنامج عمل الجماعة 2023، و الدراسة و المصادقة على إتفاقية الشراكة المتعلقة بمساهمة الجماعات الترابية في تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر و برامج التكوين لدار المنتخب.

كما عرفت الدورة الدراسة و المصادقة على ملحق تعديلي رقم 1 لإتفاقية شراكة من أجل حماية دواوير واحة سيدي إبراهيم من خطر الفيضانات. و الدراسة و المصادقة على إتفاقية تعاون و شراكة لتزويد جماعة واحة سيدي إبراهيم بالمياه العادمة المعالجة.

بالإضافة إلى الدراسة و المصادقة على إجراء الدراسة التقنية المتعلقة بتهيئة واد الرخامات (واد الجدر) و خرب بن الصحراوي لحماية الساكنة من خطر الفيضانات بجماعة واحة سيدي إبراهيم. و الدراسة و المصادقة على الموافقة المبدئية حول إبرام اتفاقية تعاون و شراكة بين المجلس الجماعي و وكالة الحوض المائي تانسيفت لحماية الساكنة من فيضانات واد الرخامات (واد الجدر) و خرب بن الصحراوي بجماعة واحة سيدي إبراهيم.

كما شهد جدول اعمال الدورة الدراسة و المصادقة على إلغاء النقطة التاسعة من جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2023 والمتعلقة بقبول هبة مبلغ مالي قدره 400.000.00 درهم من طرف حمزة العامري لفائدة جماعة واحة سيدي إبراهيم، و ذلك لإقتناء بقعتين أرضيتين قصد تخصيصهما لتجهيز عمومي بتراب الجماعة. و الدراسة و المصادقة على قبول هبة تتعلق ببقعة أرضية مسماة الدراع الكبير) مساحتها 641 م كائنة بدوار أولاد بلعكيد.

بالإضافة إلى الدراسة و المصادقة على تخطيط حدود الطرق العامة لإحداث طريق عرضها 10 أمتار و طولها 140م “مجموعة الزواي” بدوار أولاد بلعكيد مع تعيين و التخلي عن العقارات الموجودة بتراب الجماعة و الحقوق العينية العقارية المرتبطة بها و المراد نزع ملكيتها اللازمة لهذه الغاية لما تستوجبه العملية من منفعة عامة. و الدراسة و المصادقة على برمجة فائض ميزانية التسيير لسنة 2023.

هذا و تجدر الإشارة، إلى أن أعضاء مجلس واحة سيدي إبراهيم صوتوا بالإجماع على النقاط العشر.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.