إنطلاق فعاليات جائزة الحسن الثاني للغولف بحضور الأمير مولاي رشيد

0 167

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يوم الثلاثاء 20 فبراير 2023 بمسالك الغولف دار السلام بالرباط، إنطلاقة مسابقة محترف هاو لجائزة الحسن الثاني للغولف بالمسالك الحمراء.

الدورة الـ48 لجائزة الحسن الثاني للغولف تعرف هذه السنة عودة نجوم كبار متوجين بألقاب عالمية، بينهم نجوم كبار سبق لهم أن فازوا بلقب جائزة الحسن الثاني للغولف.

و تتميز جائزة الحسن الثاني، التي باتت منذ سنة 2010 موعدا لا محيد عنه في برنامج الدوري الأوروبي لمحترفي الغولف، هذه السنة بمشاركة 66 لاعبا محترفا من بين ألمع نجوم اللعبة، و الذين حققوا أزيد من 200 فوز في السلسلة الأمريكية، بما في ذلك لقب 11 بطولة كبرى.

و تشهد دورة هذه السنة حضور نخبة من المتوجين السابقين بجائزة الحسن الثاني للغولف، مثل الأسكتلندي كولين مونتغمري (1997)، و الإسباني سانتياغو لونا، و هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد ألقاب جائزة الحسن الثاني (ثلاث دورات سنوات 1998 و 2002 و 2003) .

كما يشارك اللاعبون الكندي ستيفان إيمز، الفائز بالدورة الـ47 لجائزة الحسن الثاني السنة الماضية، و الأمريكي توم ليهمان، المصنف الأول عالميا سابقا، و الإسبانيان ميغيل أنخيل خيمينيز، الفائز ب21 لقبا في الدوري الأوروبي، و خوسي ماريا أولازابال.

و تسبق المسابقة الخاصة بالمحترفين منافسات تجمع بين الهواة و المحترفين (برو – آم)، وتجرى على مدى يومين (20 و21 فبراير) على المسالك الحمراء، على أن تجمع كأس للا مريم خلال الفترة نفسها 108 لاعبات، تسبقها أيضا منافسات هاويات و محترفات على المسالك الزرقاء.

و عرفت جائزة الحسن الثاني، منذ إحداثها سنة 1971، مشاركة أساطير رياضة الغولف العالميين، ومن بينهم جاري بلاير، و سيفيريانو باليستيروس، و بيلي كاسبر، ولي تريفينو، و باين ستيوارت، و نيك برايس، وسام تورانس، وبادريج هارينجتون، وإيرني إلس، وجون دالي، و خوسي ماريا أولازابال، و ألكساندر ليفي، و داني ويليت، و توماس باينتس و فرانشيسكو موليناري.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.