جلالة الملك محمد السادس يستقبل رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز

0 466

“إستقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، رئيس حكومة المملكة الإسبانية بيدرو سانشيز، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

و تندرج هذه الزيارة وفق بلاغ للديوان الملكي، في إطار إستمرارية الدينامية التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، و التي تم تدشينها منذ اللقاء بين صاحب الجلالة، أعزه الله، و رئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، و الذي توج بإعتماد البيان المشترك بين البلدين.

و تتواصل هذه الدينامية بشكل يبعث على الإرتياح. و تتميز بتعزيز التعاون و التنسيق و الشراكة في كافة المجالات على أساس مبادئ الثقة و الإحترام المتبادل، و الطموح، و حسن الجوار و الوفاء بالإلتزامات.

و بمناسبة هذا الإستقبال، جدد رئيس الحكومة الإسبانية لجلالة الملك، حفظه الله، التأكيد على موقف إسبانيا الوارد في البيان المشترك لأبريل 2022، الذي يعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية و واقعية و مصداقية من أجل تسوية هذا الخلاف. و أعرب جلالة الملك عن شكره لإسبانيا على هذا الموقف الجديد البناء و الهام.

و خلال هذا الإستقبال، أكد جلالة الملك، نصره الله، و بيدرو سانشيز، على الآفاق المتفردة للتعاون المفتوحة أمام البلدين الجارين، و التي يمثل التنظيم المشترك – مع البرتغال – لكأس العالم لكرة القدم 2030 رافعة إضافية لتعزيزها.

و قد أعرب رئيس الحكومة الإسبانية عن إشادته و تأكيده على إهتمام إسبانيا بالمبادرات الإستراتيجية التي أطلقها جلالة الملك، نصره الله، خاصة مبادرة البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، و المبادرة الملكية لتعزيز ولوج بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، و كذا أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا – المغرب”.

حضر هذا الإستقبال عن الجانب الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية و الإتحاد الأوروبي و التعاون، و إيما باريتشي، الكاتبة العامة للشؤون الخارجية برئاسة الحكومة الإسبانية، و عن الجانب المغربي، فؤاد علي الهمة، مستشار صاحب الجلالة، و ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج.

و لدى وصوله للقصر الملكي، إستعرض رئيس الحكومة الإسبانية تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قبل أن يقدم له التمر و الحليب جريا على التقاليد المغربية الأصيلة”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.