نادي بايرن ميونيخ يعلن موعد رحيل المدرب توماس توخيل

0 221

أعلن نادي بايرن ميونيخ، الأربعاء 21 فبراير الجاري، عن رحيل مدربه توماس توخل في نهاية الموسم الحالي، إثر تراجع أداء و نتائج الفريق خلال الآونة الأخيرة.

و نقل بيان لبايرن ميونيخ عن مديره التنفيذي، يان-كريستيان دريزن، قوله : “في نقاش جيد و مفتوح، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء تعاوننا في الصيف”.

و أضاف دريزن أن النادي سيبحث عن “مسار رياضي جديد تحت قيادة مدرب جديد”. من جهته، قال توخل : “سأواصل أنا و جهازي التقني، حتى نهاية الموسم، بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح”.

و تولى توماس توخل قيادة عملاق الكرة الألمانية في نهاية مارس 2023 بعد فترة قضاها في تشلسي الإنجليزي (2021-2022) و سابقا في باريس سان جرمان الفرنسي (2018-2020).

و وقع عقدا حتى 30 يونيو 2025، لكنه عدل الآن لينتهي في 30 يونيو 2024، وفقا لما كشفه بايرن.

و دخل الفريق البافاري في أزمة تقنية غير مسبوقة حيث تعرض لثلاث هزائم متتالية، من بينها أمام لاتسيو 1-0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، و أخرى أمام بايرن ليفركوزن في الدوري بنتيجة كبيرة 3-0، قبل أن تتعمق جراحه بخسارة أمام بوخوم 2-3 في نهاية الأسبوع الماضي، ليصبح متخلفا عن ليفركوزن المتصدر بثماني نقاط قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري.

و دخل بايرن إلى الموسم الحالي مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب للمرة الـ 12 تواليا، لاسيما بعد إبرام صفقة كبيرة بالتعاقد مع المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كاين من توتنهام.

لكن، على الرغم من تصدر كاين لترتيب هدافي البوندسليغا بـ 25 هدفا، بيد أن بايرن عانى تقنيا في الدوري و خرج أيضا من كأس ألمانيا مبكرا على يد ساربروكين من الدرجة الثالثة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.