مشاركة المنتخب المغربي في الألعاب الإفريقية بغانا

0 275

يواصل المغرب إستعداداته للمشاركة في الألعاب الإفريقية المزمع إقامتها في غانا من الثامن إلى الثالث و العشرين من شهر مارس المقبل.

و تشمل مسؤولية وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة جميع الأنشطة المتعلقة بالألعاب، بما في ذلك إعداد قائمة المشاركين من الرياضيين المغاربة الأبطال و المرافقين و الصحفيين الذين سيقومون بتغطية الأحداث الرياضية خلال الفترة المذكورة.

و يُذكر أن وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة تتولى مهام تنظيم هذه الألعاب، بالإضافة إلى الألعاب الفرنكفونية، نظرًا لعدم تصنيفها ضمن جدول أعمال اللجنة الأولمبية الدولية.

و تستعد دولة غانا لإستضافة النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية و التي ستقام في مدينة “أكرا” الغانية، خلال الفترة الممتدة بين 8 وإلى غاية 23 مارس المقبل.

و كان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد أعلن في وقت سابق، عن هوية المنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية و المتمثلة في غانا منظم البطولة، إلى جانب كل من الكاميرون و إثيوبيا و المغرب و نيجيريا و السنغال و تنزانيا و أوغندا.

و تقوم اللجنة المنظمة للبطولة بإنهاء جميع الترتيبات و التجهيزات الخاصة بالقرية الأولمبية التي ستستضيف البعثات، حيث يشارك في البطولة 50 دولة سيمثلها أكثر من 5000 رياضي.

و أوضح بيان سابق للكاف أنه بالنسبة لمنافسات السيدات ستشارك المنتخبات الثمانية التي تنافست في الدور الرابع المؤهل لكأس العالم للسيدات تحت 20 عاما التي أقيمت عام 2022 في كوستاريكا.

و سبق لمنتخب بوركينا فاسو و أن حاز على ذهبية كرة القدم للرجال، بينما فاز المنتخب النيجيري بذهبية السيدات خلال دورة الألعاب التي أقيمت بالمغرب عام 2019.

و تعد دورة الألعاب الأفريقية أحد أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف الإتحادين الإفريقي و اللجان الأولمبية الإفريقية “الأنوكا”، و أيضا الإتحادات الرياضية الأفريقية “الأوكسا”.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.