إيقاف أكثر من عشرين شخصا على خلفية أعمال شغب أعقبت مباراة الرجاء و المغرب التطواني

0 177

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن تطوان على هامش المقابلة التي جمعت ما بين فريقي الرجاء البيضاوي و المغرب التطواني، السبت 24 فبراير 2024، عن ضبط 29 شخصا، من بينهم أربعة قاصرين، و ذلك للإشتباه في تورطهم في إرتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي و إلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية و العنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

و ذكرت مصادر محلية، فقد إندلعت أعمال الشغب بعدما حاول محسوبون على جمهور الرجاء البيضاوي الولوج بالقوة لمدرجات الملعب، بسبب تجاوز الطاقة الإستيعابية للملعب، حيث عمدوا إلى إرتكاب أعمال شغب و عرضوا أمن المنشأة الرياضية و الجمهور للخطر.

و قد أسفرت التدخلات الأمنية المنجزة عن توقيف المشتبه فيهم بعد تورطهم في التخريب العمدي لمركبات تابعة للأمن الوطني، و قيام البعض منهم بالرشق بالحجارة مما تسبب في إصابة 20 عنصرا من القوات العمومية بجروح، علاوة على تورط مجموعة من بينهم في إرتكاب جرائم مختلفة كالتخدير و حيازة أسلحة بيضاء و أدوات راضة و عدم الإمتثال.

و قد تم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث و التحريات جارية بغرض إستغلال المعطيات التعريفية التي تم تجميعها في تحديد هويات باقي المشاركين و المساهمين في إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية و توقيفهم.

و كان الرجاء الرياضي دعا جماهيره، في بلاغ، إلى الإلتزام بمجموعة من التوجيهات في تنقله إلى مدينة تطوان، من بينها ضرورة التوفر على تذاكر المباراة، و التنقل الفردي الآمن، و الإلتزام التام بإرشادات السلطات العمومية للمدينة، و تقديم صورة حضارية و خلاقة تليق بالنادي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.