فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي يتفقد مشروع مدينة الفنون و القطب الصناعي تامنصورت

0 140

قام فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي و عامل عمالة مراكش، يوم السبت 24 فبراير 2024، بزيارة تفقد من خلالها مراحل تقدم بعض المشاريع داخل مدينة مراكش.

و إنطلقت هذه الزيارة التفقدية على الساعة الحادية عشرة صباحاً على مستوى مشروع مدينة الفنون لمراكش، حيث قدمت لوالي الجهة مختلف الشروحات المتعلقة بمكونات المشروع و إطلع بالمناسبة على نسبة تقدم الأشغال و كذا الإكراهات التقنية و المالية.

و في هذا السياق، أعطى والي الجهة تعليماته لبذل كل الجهود من قبل كافة الأطراف المعنية لإنجاح هذا المشروع الإستراتيجي نظراً لخصوصيته و الموقع المتواجد به، و الذي يحتم على الخصوص مراعاة الجمالية العامة للمدخل الشمالي لمدينة مراكش سواء تعلق الأمر بإحترام معايير الهندسة المعمارية أو موضوع السير و الجولان أو إعادة صياغة موقف السيارات.

و قد كان ضمن الوفد المرافق للوالي خلال هذه الزيارة كل من النائب الأول لرئيسة مجلس جماعة مراكش، و الكاتب العام لعمالة مراكش، و مختلف ممثلي المصالح اللاممركزة المعنية.

كما قام الوالي كذلك بزيارة تفقدية للمنطقة الصناعية حربيل حيث أعطى تعليماته من أجل النهوض بهذه المنطقة، و إيلائها العناية اللازمة لإعادة تأهيلها و جعلها منطقة صناعية ترقى إلى أعلى المستويات و تجهيزها بجميع المرافق الضرورية.

و قد شارك في هذه الزيارة كل من الكاتب العام لعمالة مراكش، رئيس جماعة حربيل، و ممثل عن غرفة التجارة و الصناعة إضافة إلى مدراء المصالح اللاممركزة و رجال السلطة.

و في الأخير، قام الوالي بزيارة لورش مشروع خلق وتهيئة القطب الصناعي تامنصورت، حيث التقى بممثلي ذوي حقوق المنطقة الصناعية “بير الضراوي”، حيث أنصت الوالي لمتطلباتهم التي تخص مشكل التعويض على الأرض السلالية.

وفي سياق آخر، شدد والي الجهة على ضرورة إنشاء مرافق القرب الأساسية من مراكز طبية و مؤسسات ثقافية و رياضية، و كذا توفير فرص الشغل لأبناء الساكنة.

للإشارة كان ضمن الوفد المرافق للوالي كل من الكاتب العام لعمالة مراكش، و رئيس جماعة حربيل و مختلف مدراء المصالح اللاممركزة المعنية و كذا السلطات المحلية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.