كلية اللغة العربية تحتضن الدورة الـ5 الندوة الوطنية “ذاكرة شعرية” مراكش

0 100

تنظم دار الشعر بمراكش، بتنسيق مع كلية اللغة العربية و بيت الشعر في المغرب، الدورة الخامسة لفعاليات الندوة الوطنية “ذاكرة شعرية” : ندوة “القاضي عياض شاعرا”، و ذلك يوم غد الأربعاء 28 فبراير 2024 على الساعة العاشرة و النصف صباحا بمدرج الشرقاوي إقبال، بفضاء كلية اللغة العربية بمراكش.

و يشارك في هذا اللقاء العلمي ثلة من الأساتذة و الباحثين و الشعراء، الباحث الدكتور محمد عيناق و الباحثة الدكتورة عتيقة السعدي و الباحث الدكتور علي الخاميري و الشاعر إسماعيل زويريق و الذي أنهى مؤخرا، نظم “كتاب الشفا للقاضي عياض” بستة آلاف بيت.

و تفتح الندوة الوطنية “ذاكرة شعرية” سجلا ثقافيا جديدا من ذاكرتنا الشعرية و الثقافية الجماعية، ضمن سعي من دار الشعر بمراكش إلى إرهاف هذه الذاكرة و إنفتاحها على القراءة و الإستقصاء و المقاربة.

المعتمد بن عباد، أحمد المجاطي، شاعر الحمراء و أحمد بركات، أجيال و تجارب مختلفة و متعددة الرؤى كانت في ضيافة نقاد و باحثين، ضمن ندوة وطنية علمية تستقصي جزء من ذاكرتنا الشعرية الجماعية المشتركة.. محطة علمية أساسية في برنامج الدار الثقافي و الشعري، و أيضا هي لحظة معرفية للتنسيق المشترك مع كلية اللغة العربية بمراكش و بيت الشعر في المغرب، في أفق تحيين مداركنا بتاريخنا الشعري و الثقافي وإعادة الإستقراء على ضوء أسئلة جديدة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.