إنعقاد جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر و الإبتكار الزراعي

0 85

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.. شهد معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح و التعايش رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر و الإبتكار الزراعي اليوم حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها السادسة عشرة بحضور معالي الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي و البيئة و معالي الدكتور عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية و الزراعة التابعة للأمم المتحدة الممثل الإقليمي للشرق الأوسط و شمال إفريقيا “FAO-RNE”.

كما شهد حفل الإفتتاح حضور أكثر من 15 وزيراً و وكيلاً للزراعة من الدول المنتجة للتمور و 6 من مديري و رؤساء المنظمات الإقليمية و الدولية إلى جانب 62 من أعضاء السلك الدبلوماسي بالدولة منهم 45 من السلك الأجنبي و 22 من السلك العربي و أعضاء مجلس الأمناء و الفائزين و المكرمين بالجائزة و حشد كبير من المختصين و المهتمين بزراعة النخيل و إنتاج التمور و الابتكار الزراعي.

و ألقى معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان كلمة خلال حفل التكريم أشار فيها إلى تقديره العظيم لرائد النهضة الشاملة في هذا الوطن العزيز صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” و وجه لسموه الشكر على دعمه القوي لهذه الجائزة و مبادراته الرائدة و المتواصلة في سبيل أن تكون الإمارات دائماً في المقدمة و الطليعة في رعاية النخلة و في جهود تعزيز القطاع الزراعي كله و تزويده بكل الطرق و الوسائل الحديثة، في الإنتاج و التسويق و التوزيع بالإضافة إلى جهود سموه المثمرة من أجل تذليل كافة الصعاب و مواجهة كل التحديات الطبيعية و البشرية في هذا المجال.

كما عبر معاليه عن إعتزازه الكبير بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو رئيس الدولة مؤكداً العهد و الوعد لسموه على أن نكون دوماً على قدر توقعاته منا في حب الإمارات و السعي في ظل قيادته الحكيمة نحو تحقيق جميع آمال الوطن و طموحاته.

كما توجه بوافر الشكر و عظيم التقدير و الإحترام إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة على دعمه الكبير و مساندته القوية لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر و الإبتكار الزراعي و تمكينه لها كي تكون دائماً مثالاً و نموذجاً في الكفاءة و الجودة و المكانة المتميزة على مستوى العالم كله.

و كرم معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان أصحاب السعادة سفراء دولة الإمارات في الدول التي تستضيف مهرجانات التمور الدولية التي تنظمها الأمانة العامة للجائزة بالتعاون مع الوزارات المختصة في الدول المنتجة للتمور و هم معالي الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية و معالي المهندس خالد موسى شحادة الحنيفات وزير الزراعة بالمملكة الأردنية الهاشمية و سعادة العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية و سعادة مريم خليفة جمعة محمد الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية و سعادة حمد محمد حميد سالم الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان و سعادة حمد غانم حمد المهيري سفير الدولة لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية و سعادة أحمد حاتم برغش المنهالي سفير الدولة لدى الولايات المتحدة المكسيكية كما جرى تكريم المرحوم الدكتور عبد الجبار البكر من جمهورية العراق.

كما كرم معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر و الإبتكار الزراعي بدورتها السادسة عشرة 2024 و ذلك على النحو التالي :

عن فئة البحوث و الدراسات المتميزة و التكنولوجيا الحديثة الفائزين مناصفة بين كل من الدكتور خالد بن الهادي المصمودي من جامعة الإمارات و الدكتور عز الدين جاد الله حسين أحمد من وزارة الزراعة و إستصلاح الأراضي من جمهورية مصر العربية.

و عن فئة المشاريع التنموية و الإنتاجية الرائدة الفائزين مناصفة بين كل من : الدكتورة ليم سوي هوا أيرين من كليات التقنية العليا في أبوظبي و شركة أفريقيا العضوية من المملكة المغربية.

و عن فئة الإبتكارات الرائدة و المتطورة لخدمة القطاع الزراعي الفائزين مناصفة بين كل من الدكتور يعرب قحطان عبد الرحمن الدوري جامعة الشارقة بدولة الإمارات و شركة فالوريزين مركز البحوث و الإبتكار من جمهورية مصر العربية.

و عن فئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل و التمر و الإبتكار الزراعي الفائزين مناصفة بين كل من الدكتور رمزي عبد الرحيم دسوقي أبوعيانة من المملكة العربية السعودية الدكتور إبراهيم جدوع عليوي الجبوري من جمهورية العراق.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.