إفتتاح فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان “إعرف نبيك” بالداخلة

0 113

إفتتحت، مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان السيرة “إعرف نبيك”، الذي تنظمه جمعية طيبة للأعمال الإجتماعية بجهة الداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 مارس الجاري. و يندرج هذا المهرجان، الذي ينعقد تحت شعار “مناسبة رمضان الدينية إستلهام للسيرة النبوية و ترسيخ لقيم بلادنا التضامنية”، في إطار المبادرات الرامية إلى ترسيخ القيم الروحية و الإنسانية، و تعزيز تشبث المغاربة بقيمهم و ثوابتهم الدينية المتجلية في إمارة المؤمنين و المذهب المالكي و العقيدة الأشعرية و التصوف السني.

و تهدف هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب و المجلس الإقليمي لوادي الذهب و جماعتي الداخلة و العركوب و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و بتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة و المنسقية الجهوية للتعاون الوطني، إلى التعريف بسيرة النبي عليه الصلاة و السلام، وإشاعة الأخلاق الحميدة التي تزخر بها سيرته الفاضلة، و التي يتوجب التمسك بها و الإقتداء بصاحبها خاتم النبيئين و المرسلين.

و تميز حفل إفتتاح المهرجان، الذي حضره عدد من المنتخبين و رؤساء المصالح الخارجية و ممثلي فعاليات المجتمع المدني، بزيارة كل من المعرض الإقتصادي التضامني النسائي، الذي يضم منتوجات- حوالي 22 عارضة من المستفيدات من مركز طيبة للإدماج السوسيو-إقتصادي للنساء بالداخلة، بالإضافة إلى رواق خاص بجمع تبرعات “كسوة العيد” و “قفة رمضان”، و رواق يتناول موضوع “السيرة النبوية”.

و قالت رئيسة جمعية طيبة للأعمال الإجتماعية، ميمونة أميدان، في تصريح للصحافة، أن هذا المهرجان يعمل على إبراز السيرة النبوية العطرة، و تسليط الضوء على مجموعة من الأعمال الإجتماعية و الثقافية للجمعية، و كذا الخدمات و المنتوجات المقدمة من طرف النساء المستفيدات من مركز طيبة للإدماج السوسيو-إقتصادي في مجالات الطبخ و الخياطة.

وأضافت المتحدثة، بأن هذه التظاهرة تشكل مناسبة لتتويج الأعمال و المبادرات التابعة لجمعية طيبة التي تشرف اليوم على تدبير و تسيير العديد من المراكز الإجتماعية التي تقدم خدمات جليلة لفائدة الفئات الإجتماعية الهشة و الأشخاص في وضعية صعبة، تماشيا مع السياسة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في ترسيخ أسس الحماية الإجتماعية.

و يتضمن برنامج النسخة الرابعة من هذا المهرجان، الذي عرف تتويج عدد من الفائزين و الفائزات في مسابقتي القرآن الكريم و الأحاديث النبوية، تنظيم مجموعة من الأنشطة و الفقرات الدينية و الثقافية في إطار التعريف بسيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة و السلام، من خلال إبراز الحمولة الأخلاقية للسيرة النبوية.

كما يشمل البرنامج تنظيم وصلات في مدح الرسول عليه أفضل الصلوات و التسليم، و أمسية ثقافية و ترفيهية لفائدة الناشئة، و تقديم جوائز تحفيزية، و برمجة زيارة تلاميذ المؤسسات التعليمية لأروقة المعرض، بالإضافة إلى تنظيم محاضرة تحت عنوان “محمد صلى الله عليه و سلم، صفوة النبيئين، و رحمة الله للعالمين”، و توقيع كتاب حول السيرة النبوية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.