مراكش تحتضن المنتدى الدولي الثالث للأشجار ما بين 12 و 15 أبريل المقبل

0 122

تحتضن مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 12 إلى 15 أبريل المقبل الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار، بمشاركة خبراء دوليين و نشطاء بيئيين و منظمات غير حكومية و السلطات المحلية، لمناقشة أهمية الأشجار و الغابات في الحفاظ على المياه و التنوع البيولوجي.

و سيشكل هذا المنتدى، الذي تنظمه جمعية الأشجار و العلوم و مؤسسة إبن رشد و جمعية إبن البيطار، بدعم من جامعة القاضي عياض بمراكش، فرصة لتبادل المعرفة و تقاسم الخبرات و الأفكار و مناقشة الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه العالم.

و أوضح بلاغ للجهة المنظمة، أن هذه الدورة ستسلط الضوء على الدور الجوهري للأشجار في جذب المياه و الحفاظ عليها و تنظيمها، و الوقوف عند الأبعاد المختلفة للعلاقة الحيوية بين الأشجار و الغابات و الماء و الحياة على الأرض.

و أضاف المصدر ذاته، أن المنتدى الدولي للأشجار يشكل فضاء للحوار و التعاون حيث يمكن للمشاركين تبادل معارفهم و أفكارهم و مشاريعهم من أجل مستقبل أكثر إستدامة.

و يشتمل برنامج هذه الدورة على تنظيم مؤتمرات و موائد مستديرة و عرض أفلام و معارض، و خرجات تروم إتاحة الفرصة للمشاركين لمعرفة أحدث التطورات في مجال المحافظة على الأشجار و الغابات و تدبير المياه و حماية التنوع البيولوجي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.