إقليم تاونات..حجز و إتلاف 82 كلغ من المواد غير الصالحة للإستهلاك

0 42

قامت المصالح المختصة بإقليم تاونات، إلى غاية 19 مارس الجاري، بحجز و إتلاف ما مجموعه 82 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك.

و تم حجز و إتلاف هذه الكمية في إطار عدة عمليات للمراقبة قامت بها اللجان المكلفة بمراقبة أسعار و جودة المواد الغذائية خلال الأسبوعين السابقيين لحلول رمضان و الأسبوع الأول منه، و التي شملت المراكز الحضرية و القروية، و كذا الأسواق الأسبوعية على مستوى الإقليم.

كما قامت اللجان المكلفة بالمراقبة بحوالي 14 عملية مراقبة، همت العديد من نقاط البيع على مستوى الإقليم، و كذا المراكز الحضرية والقروية، حيث تمت زيارة 203 محلات تجارية في مختلف نقاط البيع الخاضعة للمراقبة.

و تأتي هذه العمليات بعد إجتماع تنسيقي عقد مؤخرا بمقر عمالة إقليم تاونات تحت رئاسة السلطة الإقليمية، و بحضور مختلف المصالح المكلفة بالمراقبة و التموين.

و يندرج هذا الإجتماع في سياق تنفيذ مقتضيات دورية وزير الداخلية، و في إطار التدابير و الإجراءات المتخذة على مستوى إقليم تاونات من أجل ضمان المراقبة و التموين الكافي و المستمر لمختلف المنتوجات الأساسية بمناسبة شهر رمضان 1445.

و ذكرت السلطة الإقليمية، خلال هذا الإجتماع، بمضامين دورية وزير الداخلية، و كذا الإجتماع الذي عقده وزير الداخلية، عبر تقنية الفيديو، مع ولاة الجهات و عمال عمالات و أقاليم المملكة، و الذي تم خلاله إصدار تعليمات بالمتابعة المستمرة لوضعية التموين و تكثيف تدخلات لجان مراقبة أسعار و جودة المنتجات الغذائية.

و أشارت السلطة الإقليمية إلى أن التموين المسبق بمختلف المواد الغذائية الأساسية بإقليم تاونات يسير بشكل طبيعي و منتظم حسب التقارير الواردة من المصالح الخارجية المختصة.

كما شددت السلطة الإقليمية على ضرورة تنسيق جهود كافة المصالح المعنية بهدف حماية المستهلك و الحفاظ على صحته و قدرته الشرائية، داعية مختلف المصالح المعنية بالرقابة و التموين إلى مضاعفة الجهود، و وضع برنامج للمراقبة يتضمن تدخل اللجان الإقليمية و المحلية المشتركة بين القطاعات، لاسيما خلال شهر رمضان، و ذلك في كافة الأسواق و نقاط البيع و مراكز التسوق المنتشرة في الإقليم، مع تفعيل اللجان المحلية للمراقبة اليومية.

كما قامت اللجان المذكورة بتحسيس التجار و مقدمي الخدمات بضرورة إحترام معايير الوقاية و النظافة و عرض الأسعار و إحترام سلسلة تبريد الأغذية سريعة التلف مثل الحليب و مشتقاته، مع منع إستخدام الأكياس البلاستيكية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.