توقعات أحوال الطقس ليوم الأربعاء 27 مارس الجاري

0 52

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء 27 مارس الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا خلال الصباح و الليل بكل من الريف، و جنوب المنطقة الشرقية، و الجنوب الشرقي بالأطلس و سفوحه الغربية. كما يتوقع نزول أمطار ضعيفة بمنطقة طنجة، و اللكوس، و شمال منطقة الغرب و بالريف، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بكل من السايس و الأطلس المتوسط مع نزول قطرات مطرية متفرقة.

و يرتقب أيضا تساقط الثلوج مع طلوع النهار فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، و الريف، فضلا عن تناثر غبار بالمنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي.

و سيتم تسجيل هبات لرياح قوية محليا بكل من منطقة طنجة، و الريف و بغرب الواجهة المتوسطية و بالسهول الشمالية بالسايس، و بالمنطقة الشرقية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 01 – و05 درجات بمرتفعات الأطلس، و جنوب المنطقة الشرقية و بالجنوب الشرقي، و ما بين 10 و 15 درجة بطنجة واللوكوس، و الغرب و جنوب الأقاليم الصحراوية و بالسواحل، و ستكون ما بين 05 و 10 درجات فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الإنخفاض الضئيل بالجنوب و ستترتفع بباقي المناطق الأخرى.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز، و قوي إلى جد قوي الهيجان شمال طرفاية، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية و العيون، و هائج جنوب العيون.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.