توقعات أحوال الطقس الخميس 28 مارس الجاري

0 65

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الخميس 28 مارس، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا مع وجود صقيع أو ما يسمى بالجريحة، و ذلك خلال الصباح و الليل بكل من مرتفعات الأطلس و مناطقها المجاورة إضافة إلى الهضاب العليا الشرقية.

كما يتوقع أن تكون الأجواء غائمة أحيانا مع نزول قطرات مطرية ضعيفة فوق كل من مناطق طنجة، و اللوكوس و الريف. كما يحتمل أيضا نزول أمطار أخرى ضعيفة فوق السواحل الممتدة من الجديدة إلى الصويرة، و ذلك عند الجزء الثاني من الليل.

و سيلاحظ خلال الليلة المقبلة تشكل كتل ضبابية بكل من جنوب البلاد و السهول الشمالية.

و يرتقب تناثر غبار بالمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي للبلاد، فضلا عن تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من مناطق طنجة، و الريف و السواحل الشمالية و الجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و 05 درجات بمرتفعات الأطلس و مناطقها المجاورة الغربية، الهضاب العليا الريف، و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 12 و 14 درجة بمنطقة طنجة، و جنوب الأقاليم الصحراوية و بالسواحل.

و ستكون ما بين 06 و 11 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في إرتفاع بوجه عام.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، و قوي إلى جد قوي الهيجان بشمال رأس غير، و هائجا إلى قوي الهيجان برأس غير و طرفاية، و قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.