جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال

0 120

إكتسى جبل تاصميت، البالغ إرتفاعه 2247 مترا عن سطح الأرض ببني ملال، اللون الأبيض، اليوم الأربعاء، في مشهد أثار بهجة سكان هذه المدينة المعروفة بأشجار الزيتون، الذين سارعوا للإستمتاع بالثلوج التي غطت الجبل.

و قد إستيقظت ساكنة تاصميت على تساقطات ثلجية، إستقبلها الفلاحون و مربو الماشية في هذه المنطقة التي تجملت ببياض ناصع، بفرحة غامرة. إذ أحيت هذه الثلوج آمال الفلاحين و أصحاب الضيعات بعد أشهر من شح التساقطات المطرية و الثلجية.

و سيكون لهذه التساقطات الثلجية تأثير ملموس في تدارك العجز المسجل على مستوى ملء السدين المزودين للمناطق السقوية بجهة بني ملال-خنيفرة (بين الويدان و أحمد الحنصالي)، فضلا عن كونها ستفيد الزراعات الربيعية الرئيسية وت لك الخاصة بالمرتفعات و المراعي.

كما ستسهم هذه الثلوج في تنشيط الحركة الإقتصادية و السياحية، بما يعود بالنفع الكبير على التجار وأرباب دور الضيافة و المطاعم و المقاهي، الذين يأملون في إستقبال الزوار الراغبين في الإستمتاع بالصيام وسط فضاء يكتسي البياض.

و تعتبر الثلوج نعمة لساكنة المناطق الجبلية ببني ملال التي يعتمد إقتصادها جزئيا على الفلاحة و تربية الماشية ودور الضيافة و المطاعم المنتشرة في هذه المناطق.

و مع أولى التساقطات الثلجية بتاصميت، سارع هواة الصور البانورامية إلى توثيق هذا البياض الخلاب قبل ذوبان الثلوج.

و في تصريحات للصحافة، أعرب العديد من سكان و زوار هذه المنطقة عن سعادتهم بهذه التساقطات الثلجية الأولى على جبل تاصميت الشهير، مبرزين أن الثلوج ترفع المعنويات، و تعزز الرخاء الإقتصادي للفلاحين و مربي سلالات الماعز المحلية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.