تفاصيل إفتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري

0 44

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، نصره الله، ستشرف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بتنسيق تام مع السلطات الغينية المختصة، على الإفتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، و ذلك بمناسبة صلاة الجمعة يوم 18 رمضان 1445 هجرية، الموافق لـ 29 مارس 2024.

و ذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة أنه، خلال هذه الصلاة، سيُلقي الخطبة ممثل المجلس العلمي الأعلى المغربي، بحضور شخصيات بارزة من المملكة المغربية و جمهورية غينيا.

و أشار البلاغ إلى أنه، بهذه المناسبة، ستنظم سفارة المملكة المغربية في كوناكري، بمشاركة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، حفل إفطار رسمي بمسجد محمد السادس بكوناكري، على شرف السلطات الدينية الغينية الرسمية و الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في جمهورية غينيا.

و قد تم تشييد مسجد محمد السادس بكوناكري، الذي كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، حفظه الله، قد أعطى إنطلاقة أشغاله في 24 فبراير 2017، وفقًا للمعايير المعمارية المغربية الأصيلة، بطاقة إستيعابية تفوق 3 آلاف مصل، على مساحة تبلغ هكتارا.

و يضم المسجد قاعة كبيرة للصلاة، و قاعة للندوات، و مكتبة، و مدرسة قرآنية و فضاء تجاريا، و قسما إداريا، و مساحات خضراء.

و يهدف تشييد مسجد محمد السادس بكوناكري إلى إقامة الصلوات و تحفيظ القرآن الكريم و نشر الموعظة، في إطار العلاقة الأخوية التي تجمع بين الشعبين الغيني و المغربي، و ذلك من أجل تحقيق إستفادة جمهورية غينيا من التجربة و الخبرة المغربية في مجال تدبير الحقل الديني و تعزيز القيم الدينية الداعية إلى التسامح و التضامن و الحوار، على أساس الثوابت الدينية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

و تجدر الإشارة إلى أنه على هامش حفل الإفتتاح الرسمي لمسجد محمد السادس بكوناكري، و في إطار أنشطتها الإجتماعية الخيرية، ستقوم مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، بتنسيق تام مع فرعها بكوناكري و الأمانة العامة للشؤون الدينية، بتوزيع أكثر من 1000 قفة.

و تروم هذه العملية ترسيخ قيم الإنسانية و التضامن و التعاون داخل المجتمع الغيني، وفقا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.